Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
خمسة مليارات ريال لمشروعات تطوير عروس البحر الأحمر
خالد الفيصل يطلع على المشاريع الإستراتيجية لأمانة جدة

 

جدة - عبد الله الدماس

يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم مقر أمانة محافظة جدة للاطلاع على مشاريع الأمانة وسير العمل بها والخدمات المقدمة للمراجعين.

ورحب معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه بهذه المناسبة، وقال إن برنامج الزيارة يتضمن عرضاً مرئياً عن خطة جدة الإستراتيجية التي تقوم الأمانة على تنفيذها، بالإضافة إلى مشاريع الأمانة، مشيراً إلى أن المخطط الإستراتيجي لمدينة جدة 1450هـ وبرنامج البطاقات المتوازن لقياس أداء إدارات الأمانة من أهم ما سيتم عرضه على سموه خلال الزيارة.

وأضاف أن سموه سيطلع كذلك على مشاريع تطوير مدينة جدة، وعلى رأسها الخاصة بالجسور والأنفاق التي تصل تكلفتها إلى خمسة مليارات ريال، تشمل مشاريع تحت التنفيذ تقدر بنحو مليار ريال وعددها 18 تقاطعاً فضلاً عن مشاريع تحت الترسية والتعاقد تقدر بحوالي 1.1 مليار ريال إلى جانب المشاريع الجاري تصميمها وعددها 35 مشروعاً تقاطع تقترب تكلفتها من ثلاثة مليارات ريال.

وقال فقيه إن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيطلع كذلك على مشاريع الطرق والإنارة التي تقوم الأمانة بتنفيذها وعددها 46 مشروعاً بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.2 مليار ريال، فضلاً عن التعرف على 37 مشروعاً لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية والسطحية بالمدينة، وكذلك مشاريع المناطق المفتوحة التي تصل إلى 21 مشروعاً.

وقال أمين جدة إن زيارة الأمير خالد الفيصل ستتضمن كذلك إطلاع سموه على مشاريع حماية البيئة كالمرادم ومشاريع النظافة ومكافحة حمى الضنك، والتعرف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة للمواطنين، وأضاف أن سموه سيقوم في نهاية الزيارته بجولة في صالة خدمة العملاء للتعرف على الخدمات التي تقدمها الأمانة للجمهور - التي تصل لأكثر من 115 خدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد