Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
التقى وفد الترويكا الأوروبي
العيبان يستقبل وزير خارجية فرنسا

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

التقى رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بوزير الخارجية الفرنسي السيد برنارد كوشنير, وقد رحّب معاليه بزيارة الوزير الفرنسي للمملكة.

وقدّم معاليه لمحة عن عمل الهيئة وأوضاع حقوق الإنسان والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في التطوير المستمر لكافة المجالات ومنها حقوق الإنسان.

من جانبه أثنى الوزير الفرنسي على جهود المملكة في عملية التطوير في كافة المناحي، ومنها حقوق الإنسان، وأن فرنسا تقدر الدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين في عملية التطوير السريع الذي تشهده المملكة. كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن جانب آخر التقى د. بندر العيبان بوفد (الترويكا) الأوروبي الذي ضمّ كلاً من سفير التشيك رئيس الاتحاد الأوروبي حالياً، وسفير السويد والقائم بأعمال المفوضية الأوروبية في المملكة؛ حيث هنؤوا معاليه برئاسته للهيئة، وأكدوا اهتمام الاتحاد الأوروبي بحقوق الإنسان ورغبتهم في أن يكون هناك حوار مستمر بين الاتحاد الأوروبي والمملكة، خصوصاً في مجال حقوق الإنسان، وأن الاتحاد يتابع باهتمام إنجازات الهيئة. من جانبه شكر معالي رئيس الهيئة الوفد الأوروبي على هذه الزيارة، وأضاف أن المملكة تعيش مرحلة تطويرية كبيرة، وتسعى الهيئة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتدعمها. وأضاف أن مجتمعنا كسائر المجتمعات قد يوجد فيه بعض التجاوزات الفردية، وتعمل الهيئة مع أجهزة الدولة المختلفة على معالجتها بدعم وتوجيه مباشر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - ومن حكومته الرشيدة، كما أن الهيئة تعمل مع كافة الجهات المختلفة من أجل تعميق مفهوم ثقافة حقوق الإنسان وترسيخها، منطلقة في ذلك من ثوابت الشريعة الإسلامية السمحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد