Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
العنقري يفتتح مؤتمر طيبة الدولي للكيمياء

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس الأول الأحد فعاليات مؤتمر طيبة الدولي للكيمياء 2009م الذي يُقام بجامعة طيبة بالمدينة بمشاركة أكثر من 700 عالم في الكيمياء من مختلف دول العالم، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور شايع بن يحيى القحطاني كلمة اللجنة المنظمة حيث رحب بالجميع مبيناً أنه تقدم للمؤتمر 1350 بحثاً وملصقات علمية من مختلف أنحاء العالم وتم قبول 530 بحثاً لعلماء يمثلون مختلف دول العالم.. وبيَّن أنه سيُلقى في المؤتمر 30 ورقة عمل كمحاضرات قصيرة وحوالي 470 ملصقاً لمؤتمر الكيمياء 2009م إضافة إلى إلقاء 12 محاضرة إلى جانب المعرض المصاحب الذي يتحدث عن أعمال المؤتمر.

عقب ذلك ألقى نائب رئيس جامعة بريتيش كولومبيا بكندا الدكتور علاء سالم عبد العزيز كلمة المشاركين من العلماء.. ثم ألقى مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة بيَّن فيها أن المؤتمر يُعد من التخصصات العلمية المهمة صناعياً وطبياً وأكاديمياً حيث سيفتح آفاقاً جديدة في مجال التعاون الدولي وتبادل الخبرات وإثراء الصناعات الكيميائية السعودية.

وفي ختام الاحتفال قام وزير التعليم العالي بتكريم المشاركين والرعاة وأعضاء اللجان المشاركة، ثم تسلم معاليه هدية تذكارية من الدكتور منصور النزهة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد