Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
طرح تجربة المنح السكنية بالعاصمة المقدسة

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

افتتح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء أمس الأول معرض (مكة للعقار) الذي يشارك فيه عدد من الشركات المهتمة بالعقار والبناء.

ونوه الدكتور البار عقب جولته بالمعرض بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من عناية واهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة وخدمة الحرمين الشريفين وإعمارهما، مؤكداً أن ما يشتمل عليه المعرض من صور ومجسمات يجسد حجم المشروعات التي تشهدها العاصمة المقدسة وانطلاق النهضة العمرانية بشكل لم يسبق له مثيل.

وأشار إلى أن معرض (مكة للعقار) الذي هو أحد مشروعات أمانة العاصمة المقدسة يهدف إلى إتاحة الاستثمار العقاري بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وتطرق أمين العاصمة المقدسة إلى تجربة الأمانة في تطوير مخططات المنح السكنية بالتنسيق مع القطاع الخاص حيث بدأت بمخطط ولي العهد رقم 5 كما تم طرح مخططي ولي العهد رقمي 6 و7 وتم التوقيع مع شركات عقارية. وأضاف البار: تسعى الأمانة إلى توفير الخدمات الأساسية بمخططات ولي العهد من ماء وكهرباء وهاتف وصرف صحي، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص؛ لتوفير هذه الخدمات من قبل الشركات العقارية الاستثمارية مقابل الحصول على جزء من مساحة المخطط.

ووقع البار على هامش افتتاح المعرض عقداً مع إحدى الشركات لتوفير الخدمات لمخطط ولي العهد رقم 6 الذي تبلغ مساحته 3 ملايين و500 ألف متر مربع مقابل حصول الشركة على 16% من المساحة الإجمالية للمخطط وسيتم تنفيذ المشروع خلال 8 أشهر، ويشتمل المخطط على 19 مسجداً و4 مواقع مخصصة لرياض الأطفال و11 موقعاً للمرافق الحكومية و58 قطعة للاستثمار، ويبلغ عدد القطع السكنية بالمخطط 2455 قطعة تم توزيعها على الأهالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد