Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
بنك الرياض الراعي الذهبي لأعمال المؤتمر الأول للالتزام ومكافحة غسل الأموال

 

يرعى بنك الرياض خلال الفترة ما بين 24 و25 مارس الجاري أعمال المؤتمر الأول للالتزام ومكافحة غسل الأموال الذي ينظمه المعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي في مدينة الرياض بحضور أكثر من 150 شخصية اقتصادية عالمية من خبراء اقتصاديين ومستشارين قانونيين ومديرين ورؤساء تنفيذيين لعدد كبير من البنوك والشركات المالية.

وستتم في جلسات المؤتمر مناقشة أوراق العمل المقدَّمة من قبل المشاركين عن أهم طرق وأساليب تطوير بيئة العمل المالي العالمي، التي من بينها تفعيل آليات تنفيذية محكمة للتنظيم والرقابة، وتطوير الالتزام بمبدأ حوكمة الشركات والشفافية، وتقييم استراتيجيات إدارة مخاطر العمليات المصرفية، والاطلاع على أساليب مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة ظاهرة الاحتيال المالي. كما ستتم بجانب ذلك مناقشة أهم استراتيجيات زيادة الوعي بتحديات واقع البنية التنظيمية لثقافة الالتزام بالقوانين والتشريعات الصادرة من الهيئات المشرفة على صناعة الخدمات المالية العالمية.

وأوضح ثالب الشمراني نائب الرئيس التنفيذي الرئيس الأول لإدارة المخاطر في بنك الرياض، أن مشاركة البنك ك(راعٍ ذهبي) في هذا المؤتمر العالمي تأتي في إطار اهتمام بنك الرياض بضرورة تعزيز مفهوم مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة ظاهرة الاحتيال المالي, بجانب حرصه على ممارسة دوره كبنك رائد في المنطقة من خلال دعم أهداف المؤتمر والأطروحات الاقتصادية التي سيشتمل عليها والتي من أهمها طرق وأساليب تفعيل الآليات التنفيذية المحكمة للتنظيم والرقابة، وتطوير الالتزام بمبدأ حوكمة الشركات والشفافية، وتقييم استراتيجيات إدارة مخاطر العمليات المصرفية.

كما أن المؤتمر بلا شك سيكون قناة تواصل جيدة ومهمة بين الاقتصاديين والبنوك والشركات المالية؛ ما يجعل من شأنه أن يسهم في تبادل الخبرات بشكل يخدم في نهاية المطاف الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد المصرفي المنظّم لأعمال هذا المؤتمر يعد دعامة وطنية أساسية للمنشآت الاقتصادية في المملكة؛ حيث إنه يعمل بشكل مستمر على الارتقاء بمستوى أداء الكوادر السعودية العاملة في القطاعين المصرفي والمالي، ويوفر لها الكثير من البرامج التدريبية عالية المستوى التي تلبي بدورها احتياجات القطاع المصرفي في المملكة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد