Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
مصرع أمريكيين في تحطم طائرة باليابان
17 قتيلاً في حادث طائرة بأمريكا

 

لوس أنجلوس طوكيو وكالات

لقي سبعة عشر شخصاً بينهم عدد كبير من الأطفال مصرعهم أمس في الولايات المتحدة في حادث طائرة تحطمت في بوتي (مونتانا، شمال غرب). وقال المتحدث باسم الادارة الفدرالية للطيران مايك فرغوس (يسود الاعتقاد بان الاطفال كانوا مسافرين على الارجح لممارسة التزلج).

وكانت الطائرة متوجهة من اورفيلا في كاليفورنيا (غرب) الى بوزيمن في مونتانا، اي ان طول الرحلة 1500 كلم. واوضح المتحدث الآخر باسم الادارة الفدرالية ليس دور (لكنهم (الطيارون) توجهوا نحو بوتي (مونتانا) حيث تحطمت الطائرة على بعد 150 مترا من مدرج الهبوط) في مطار محلي.

واضاف ان الطائرة تحطمت في مقبرة. وفي اليابان تحطمت طائرة شحن تابعة لمجموعة البريد السريع الأمريكية (فيديكس) صباح أمس الاثنين في مطار ناريتا الدولي قرب طوكيو بسبب رياح عنيفة مما ادى الى مقتل طياريها الاثنين.

وقال مسؤولون في المطار ان الطائرة وهي من طراز (ام - دي11) كانت تقوم برحلة من كانتون (جنوب الصين) وعلى متنها طيار ومساعده. وقالت محطة التلفزيون اليابانية (ان اتش كي) ان الطيار ( 54 عاما) ومساعده البالغ من العمر 49 عاما أمريكيان وانتشلا من قمرة القيادة في حالة حرجة.

وأكد أحد المتحدثين باسم ناريتا إنه أخطر حادث طائرة يشهده المطار منذ فتحه في 1978 وحسب لقطات بثتها محطات التلفزيون اليابانية، حاولت الطائرة الهبوط لكن عجلاتها الخلفية اصطدمت بعنف بأرض المدرج. وقد اندلعت النيران في الطائرة التي انزلقت بعد ذلك على المدرج ثم انقلبت.

وذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان سرعة الرياح بلغت 72 كلم في الساعة في منطقة ناريتا صباح أمس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد