Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
تل أبيب تعتبر الاتهامات مجرد اختلاقات.. صنعاء:
الحكم بإعدام يمني والسجن لاثنين بتهمة التخابر مع إسرائيل

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - ا ف ب

حكمت محكمة يمنية أمس الاثنين بالإعدام على يمني أُدين بالتخابر مع إسرائيل، وحكمت على يمنيين آخرين في القضية نفسها بالسجن خمس وثلاث سنوات.

وأصدرت محكمة البدايات الجزائية حكماً بالإعدام على المتهم الرئيسي بسام الحيدري (25 عاماً)، بينما حكمت على شريكيه عماد الريمي (23 عاماً) بالسجن خمس سنوات وعلي المحفل (24 عاماً) بالسجن ثلاث سنوات. واستأنف المتهمون الأحكام الصادرة بحقهم، وأُدين الحيدري (ببعث رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى رئيس وزراء الكيان الصهيوني تضمنت قوله: نحن منظمة الجهاد وأنتم يهود، لكنكم صادقون ونحن مستعدون لأي شيء).

وذكر القرار الاتهامي أن الحيدري المكنى بأبي غيث، تلقى رداً جاء فيه (نحن مستعدون لدعمكم لتكونوا حجر عثرة في الشرق الأوسط وسوف ندعمكم كعميل).

وخلال المحاكمة، نفى المتهمون التهم المنسوبة إليهم التي تعود بحسب الادعاء العام إلى الفترة بين أيار - مايو، وأيلول - سبتمبر 2008، وبعيد إعلان المحكمة المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب الحكم، احتج المتهم الثالث علي المخفل، وقال إن الحكم (ظالم) و(لا توجد أدلة) ضده.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن في السادس من تشرين الأول - أكتوبر تفكيك (خلية إرهابية) مؤكداً أنها على علاقة بالاستخبارات الإسرائيلية. واتهمت هذه الخلية أيضاً بـ(نشر أخبار وبيانات كاذبة مغرضة باسم منظمة الجهاد الإسلامي) حول احتمال حدوث اعتداءات في صنعاء ومدن أخرى في اليمن بهدف (الإساءة إلى النظام العام).

وأفاد محضر الاتهام كذلك بأن المجموعة (ادعت تفخيخ 16 سيارة لغرض تفجيرها، ست منها أمام القصر الرئاسي ووزارة الداخلية والسفارات البريطانية والسعودية والإماراتية والأمريكية باسم منظمة الجهاد الإسلامي).

إلى ذلك وصف مسؤول إسرائيلي الاثنين الاتهامات بالتخابر مع إسرائيل بحق يمني حكم عليه بالإعدام بأنها (مجرد اختلاقات) بعد إدانته بالاتصال عبر الإنترنت برئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته ايهود اولمرت.

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم اولمرت (هذه الاتهامات مجرد اختلاقات، لسنا على علم بأي اتصال مع أي شخص).

وأضاف (نتلقى يومياً العديد من الرسائل من العالم العربي والإسلامي، ونحن نرحب بوجود أشخاص يرغبون في التحاور مع إسرائيل). وذكر القرار الاتهامي أن الحيدري المكنى بأبي غيث، تلقى رداً جاء فيه (نحن مستعدون لدعمكم). وتعارض السلطات والرأي العام في اليمن أي اتصال مع إسرائيل. واستأنف المدانون اليمنيون الأحكام بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد