Al Jazirah NewsPaper Monday  23/03/2009 G Issue 13325
الأثنين 26 ربيع الأول 1430   العدد  13325
قواتها اعتقلت 31 من صيادي الأسماك الهنود
باكستان: عودة كبير القضاة إلى عمله

 

سلام أباد - وكالات

عاد رئيس المحكمة العليا في باكستان القاضي افتخار شودري الذي أقاله النظام العسكري في 2007 إلى مهامه أمس الأحد كما أعلنت الحكومة رداً على حركة احتجاج واسعة قامت بها هيئة القضاء والأحزاب السياسية.

وتسلم شودري مهامه مجدداً وسط تصفيق مئات الأشخاص الذين تجمعوا أمام منزله.. ورفع علم باكستان على المنزل بينما كان يعزف النشيد الوطني الباكستاني، وسط تصفيق الحشد الذي ضم خصوصاً محامين وممثلين عن المجتمع المدني ومدافعين عن حقوق الإنسان وناشطين في أحزاب سياسية.

ولم يظهر شودري في الاحتفال الذي نظمه المحامون الذين قادوا حركة الاحتجاج على إقصائه.. وقال زعيم الحركة المحامي اعتزاز إحسان إن (هذا الاحتفال يُشكِّل نهاية نضال المحامين وشعب باكستان).

إلى ذلك اعتقلت سلطات الأمن البحرية الباكستانية 31 صياداً هندياً واحتجزت خمسة قوارب صيد بدعوى انتهاك المنطقة الاقتصادية الخاصة بباكستان في بحر العرب.. ونسبت قناة جيو الإخبارية الباكستانية الخاصة إلى المتحدث باسم السلطات البحرية قوله أمس إن الصيادين جرى اعتقالهم واحتجاز قواربهم الخمسة مساء السبت بينما كانوا يقومون بالصيد بصورة غير مشروعة في الجانب الشرقي من المنطقة الاقتصادية الباكستانية.. وأضاف أنه تم نقل الصيادين إلى ميناء كراتشي لإجراء المزيد من التحقيقات ثم تسليمهم بعد ذلك إلى الشرطة المحلية.. ويأتي ذلك في ظل استمرار تصاعد التوتر بين البلدين خصوصاً بعد تبادل الاتهامات بينهما أمس بشأن المسئولية عن إطلاق النار عبر خط السيطرة بينهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد