Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
متى يتم إعادة (وحدة) تتمزق؟!
أعضاء الشرف بالدور الخفي ضيعوا الوحدة

 

الجزيرة - مكة - سعد العصيمي

أبدت الجماهير الوحداوية تذمرها وأسفها الشديد في فشل اجتماع أعضاء الشرف والمجلس التنفيذي الأخير الذي عقد في مقر النادي بالعمرة في مكة المكرمة في اختيار رئيس جديد مكلف للنادي حسب توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب.

رغم وجود ثلاثة مرشحين تقدموا بالرغبة الأكيدة في رئاسة النادي الأحمر وهم: سعد جميل القرشي، ومناحي الدعجاني، وخالد المطرفي حيث دفع باقتراح آخر هو عمل استبيان فوري وزعت أوراقه على الحضور لاختيار رئيس لنادي الوحدة ربما يكون غير الدعجاني أو المطرفي أو القرشي لفترة تكليف مدتها سنة أو حتى لأربع سنوات عبر التصويت الجماهيري ببطاقات الترشيح ولملمة الأمور ولإنقاذ الموقف دفع البعض ببيان إعلامي ينشر عبر الصحف والمنتديات والفضائيات التلفزيونية، بأن يتولى نائب الرئيس الحالي رئاسة الوحدة بالوكالة لمدة (3) أشهر ثم ينظر في الأمر بعد ذلك مما دفع الحاضرين برفع الصوت وتوجيه أسئلة مباشرة وصريحة.. فكيف يحرم أناس لديهم الرغبة لخدمة الوحدة ويتم تجاهلهم ويرشح آخرون لم يتقدموا أصلاً لطلب رئاسة النادي أو حتى الدخول كأعضاء عاملين في مجلس الإدارة، مما ترك الكثير من علامات الاستفهام حول التشكيك في مقدرة المطرفي والدعجاني في قيادة نادي الوحدة في المرحلة المقبلة.

وهذا أيضاً جعل الجماهير والأوساط الوحداوية تتساءل عن (السر) في هذا التسويف ومطالبة أعضاء الشرف بالكشف عن المسببات في الانتقائية والمجاملات التي حاول البعض تمريرها في الاجتماع الشرفي!.

** الدعجاني.. والمطرفي.. أكبر الداعمين

بالطبع... لو استعرضنا أعضاء الشرف الداعمين والمؤثرين والذين كان دعمهم يصل للنادي نجد أن ثمة أعضاء شرف مثل التونسي والقرشي وأسرة إبراهيم الجفالي التي تملك عضوية دائمة وظلت تقدم دعماً سنوياً في حدود الـ(300) ألف ريال.

وأسرة المرحوم حسين عرب حيث كانت تقدم في حدود الـ(200) ألف ريال سنوياً، وربما انقطع الآن لأسباب لا ندرك أبعادها، وعبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه وهو واحد من أكبر التجار الكبار في العاصمة المقدسة ظل ومازال يقدم أيضاً دعماً سنوياً مجزياً تجاوز الـ(400) ألف ريال لكل إدارة وحداوية دون تحفظ، إضافة إلى تكفله بالإعاشة وعلى مدار العام لكل الألعاب بالنادي.

وهناك عبدالمقصود خوجه وصالح بن عبدالله كامل وأحمد بدر التاجر المعروف، وأسرة المرحوم جميل خوقير وأسرة الزقزوق والباشراحيل وأسماء أخرى عديدة لديها الاستعداد للدعم ولكنها تحتاج إلى من يصل إليها مثل تاجر العقار والمقاولات الذائع الصيت حامد بن مرزوق الزيادي.

وتجار آخرون معروفون بالدعم المالي والمعنوي المستمر والمتواصل ل(الوحدة) منذ تأسيسها ولا يرغبون في ذكر أسمائهم.

ولكن يظل السؤال أين هؤلاء الذين حضروا الاجتماع الأخير لاختيار الرئيس.. لا نجد سوى خالد المطرفي ومناحي الدعجاني وجمال تونسي ومعالي الدكتور محمد عبده يماني.. هم الذين قدموا في الاجتماع مبالغ مالية ومازالوا يدعمون، في حين الآخرون من الذين علت أصواتهم في الاجتماع لحد الصخب وأخذوا ينظرون لم يقدم ولا أحد منهم (ريالاً واحداً) ل(الواحدة).

** الانتماء والحب.. أولاً وآخراً

إن محاولة تذرع بعض الشرفيين بمحدودية خبرة القرشي والدعجاني والمطرفي المتقدمين الحقيقيين لرئاسة النادي في الفترة القادمة هو سيناريو.. لا يمكن القبول به على مستوى الجماهير الوحداوية على الإطلاق فهذه الجماهير تعرف أن هؤلاء المرشحين مخلصين وجادين للتقدم للرئاسة ويملكون الانتماء لهذا الكيان ومحبين فوق هذا أو ذاك للنادي المكي العريق.

ومسألة الخبرة تأتي مع الأيام، ثم إن هناك مجلساً للإدارة مكوناً من (11) رجلاً من الأسماء التي مارست العمل الفني والإداري والتربوي وكان بالإمكان إسناد مهمة رئاسة الوحدة لواحد من (الثلاثي) الذين قبلوا وتصدوا بكل شجاعة لتولي زمام الأمور في النادي لمدة سنة أو أكثر. فهم يملكون القدرة العملية للإدارة والسير بالنادي إلى بر الأمان. والغريب أن من طرحت أسماؤهم كمرشحين وهم عازفون عن الترشيح وهم الأساتذة منصور أبو منصور والطيب وفيصل أسرة جميعهم يمثلون شرائح متوسطة الدخل عبر وظائف حكومية أو أهلية تعود عليهم بمداخيل شهرية ثابتة سواء عبر المعاش التقاعدي أو من هو على رأس العمل، هم يعرفون قدراتهم المالية وليس لديهم الاستعداد في التفريط في (قوته وقوت عياله) من أجل دعم الخزانة الوحداوية وبالتالي هم لا يملكون القدرة على سداد دعم سنوي يصل إلى ملايين الريالات، لذلك اعتذروا وهو عين الصواب ورحم الله امرأً عرف قدر نفسه.

وكان بالإمكان في ذلك الاجتماع (الفاشل) اختيار رجال الأعمال المقتدرين الذين أبدوا استعدادهم من الذين ذكرت أسماؤهم في البدء.

ولكن مع الأسف لم تتح لهم الفرصة مع أنه كان بإمكانهم وعبر علاقاتهم العملية بالتجار في مكة المكرمة الحصول على دعم مستمر للنادي.

وقد تم إقصاؤهم بفعل تحكم أصحاب القرار الحاليين في الشأن الوحداوي في التحفظ على ترشيح هذه الأسماء.. ومن هو الذي سوف يرأس نادي الوحدة في المرحلة القادمة؟.. هذه تساؤلات نود أن يجيب عليها معالي الدكتور محمد عبده يماني رئيس أعضاء شرف نادي الوحدة وهو بالمناسبة رجل إدارة نادر ونأمل بل ونرجو من الله أن يوفقه ليقيل عثرة الوحدة التي أصبحت مضرب المثل في (الفشل).



Fhad60601@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد