Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
اليوم وبحضور الأمير فيصل بن عبد الله
أمير المدينة المنورة يدشن مركزاً للكشف عن السرطان

 

المدينة - مروان عمر قصاص

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة صباح اليوم الأحد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والرئيس الفخري للجمعية السعودية لمكافحة السرطان ثاني أكبر مركز خيري بالمملكة للكشف المبكر عن السرطان وذلك في حي الأزهري بالمدينة المنورة.

ويوفر المركز الكشف المبكر عن أمراض السرطان وفحص حالات الإصابة المبكرة بسرطان الثدي والقولون والبروستات وعنق الرحم والأورام السرطانية في الرجال والنساء من المواطنين والمقيمين. وسيسهم المركز بإذن الله في الحد من انتشار داء السرطان لدى المواطنين والمواطنات في طيبة الطيبة، حيث تولت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان برعاية ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز بتوفير الكوادر الطبية المتخصصة للمركز والتجهيزات الطبية وتولت الجمعية تشغيل المركز وتأمين الأجهزة الطبية من خلال لجان طبية متخصصة في هذا المجال وتجهيزه بأفضل ما وصل إليه العلم الحديث من تكنولوجيا وأجهزة تساعد في الكشف المبكر عن السرطان.

الجدير بالذكر أن إنشاء المبنى الخاص بالمركز جاء كتبرع من الشيخ عبد العزيز مكوار ناظر وقف البركة الخيري بالمدينة المنورة.

وأوضح معالي رئيس المجلس الاستشاري لفرع الجمعية في المدينة المنورة مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا أن مشروع مركز الكشف المبكر لمرضى السرطان يعد أحد المشروعات الخيرية التي صدرت الموافقة على إنشائها لتقديم خدماته العلاجية لمراجعيه مجاناً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد