Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
مؤسسة الملك خالد وجامعة كولومبيا الأمريكية تطلقان برنامجا لتدريب قيادات العمل الخيري

 

الجزيرة - مطلق المطلق

تنظم مؤسسة الملك خالد الخيرية وجامعة كولومبيا الأمريكية برنامج بناء القيادات في العمل الخيري، خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو المقبل في مدينة الرياض. وصرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية أن البرنامج التدريبي سيشارك فيه30 من قيادات العمل الخيري بالمملكة من الرجال والنساء ممن يشغلون مناصب إدارية عليا في المؤسسات والجمعيات الخيرية السعودية، حيث سيتم اختيارهم وفقا لعدد من المعايير.

وأضافت أن البرنامج سيكون باللغة الإنجليزية، وسيحاضر فيه ثلاثة من كبار الخبراء العاملين في مجال الإدارة والعمل التطوعي والمهارات القيادية في جامعة كولومبيا وهم: د. ريموند هورتن أستاذ كرسي في علم الأخلاق وإدارة الشركات، وهو صاحب خبرة واسعة في العمل مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، كما يترأس برنامج المشروع الاجتماعي في جامعة كولومبيا، إضافة إلى كل من: د. إيريك أبراهامسون أستاذ علم الإدارة، ود.دانييل إيمز أستاذ كرسي في علم الأخلاق والقيادة، إضافة إلى د.براين ليكل أستاذ علم النفس المشارك بجامعة ماستشوستس.

وأبانت أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع مستوى المهارة والقيادة لدى القائمين على المؤسسات الخيرية السعودية، موضحة أن البرنامج يتناول العديد من الموضوعات منها: إدارة التغيير، القيادة، مهارات التفاوض، إدارة النزاعات، صناعة القرار، اجتذاب الموارد المالية واستخدامها، والتخطيط الاستراتيجي.

وتابعت: يقع البرنامج تحت نطاق التعليم التنفيذي وهو مصطلح يطلق على برامج التدريب القصيرة المقدمة من كليات الإدارة للعاملين في مناصب قيادية في مؤسساتهم، قائلة إن مؤسسة الملك خالد ستتحمل تكاليف الدورة.

وذكرت المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية أن هذه الدورة تأتي في إطار فلسفة المؤسسة الرامية إلى رفع الوعي ونشر ثقافة العمل الخيري والتنموي على أسس علمية بين أوساط القائمين على هذا العمل، بما يمكنهم من التعاطي مع المستحدث والجديد في هذا المجال.

يذكر أن البرنامج التدريبي يعد الأول عالميا في مجال التدريب التنفيذي وفقا لصحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية المعنية بالتجارة والأعمال والإدارة، كما يعتبر واحدا من سلسلة دورات وبرامج تقدمها كلية الإدارة بجامعة كولومبيا وهي إحدى أعرق سبع جامعات في الولايات المتحدة؛ حيث سيحصل المتدرب على شهادة الامتياز الإداري (Certificate in Business Excellence (CIBE وذلك بعد قضاء 18 يوما تدريبيا. وحددت الجهة المسؤولة للمزيد من المعلومات عن الدورة وكيفية التسجيل وشروط الاشتراك، هاتف مركز مساندة المنظمات غير الربحية بالمؤسسة، هاتف 2765933 أو زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني: http://www.kkf.org.sa




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد