Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
اعتماد (400) مواصفة قياسية خليجية كمواصفات سعودية
ملا: آلية تطبيق جديدة للمواصفات القياسية السعودية قريباً

 

الجزيرة- جمال الحربي

كشف محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الأستاذ نبيل أمين ملا عن اعتماد حوالي450 مواصفة سعودية وخليجية منها 180 مواصفة سعودية، وقال ملا إنه سيتم تشكيل لجنة حكومية تضم الجهات الحكومية لتحديد أدوار ومهام كل جهة في حماية المستهلك.

وأوضح أن تطبيق كود البناء السعودية إلزامي لجميع المباني.. وفترة تجريبية سنتين.. مضيفاً بأن هناك آلية لتنفيذ تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة قريباً ولا تأجيل لتطبيق المواصفات.

جاء ذلك عقب ترؤس معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا الاجتماع الثلاثين بعد المائة لمجلس إدارة الهيئة يوم أمس.

وأوضح ملا أن المجلس قد استعرض عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها مذكرة بشأن صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (61) وتاريخ 28- 2- 1430هـ بإعادة هيكلة الهيئة وتحديث نظامها وكذلك ومذكرة بشأن الكادر الوظيفي للهيئة في ضوء قرار مجلس الوزراء المشار إليه وما ترتب على ذلك من تعاظم المسؤوليات والمهام المناطة بالهيئة الأمر الذي يستلزم توفير كوادر وطنية متخصصة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة حيث إن نتائج عمل الهيئة هي في الأساس تصب في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني، وقرر المجلس الرفع للمقام السامي الكريم في هذا الشأن، كما ناقش المجلس أيضا مذكرة بشأن التقرير السنوي للهيئة للعام 1428هـ- 1429هـ والذي تضمن أبرز الإنجازات التي حدثت في مختلف الأنشطة المتعلقة بالهيئة والتي تهدف إلى خدمة الصناعة الوطنية ودعم مختلف القطاعات التنموية.

واعتمد المجلس (47) مواصفة قياسية سعودية وحوالي (400) مواصفة قياسية خليجية كمواصفات قياسية سعودية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد