Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
350 متسابقاً في مسابقة (صنع في الوطن العربي)

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي:

قرَّرت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا مد فترة تقديم الطلبات الخاصة بالمشاركة في الدورة السنوية الثانية لمسابقة (صنع في الوطن العربي) حتى نهاية مارس الجاري بعد أن وصل عدد المشاركين فيها إلى 350 متسابقاً من 12 دولة عربية مع نهاية فبراير الماضي.

وقال رئيس المؤسسة الدكتور عبد الله النجار إن المسابقة التي تنظّمها المؤسسة برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وبالشراكة مع شركة (إنتل) تهدف إلى توفير البيئة العربية المناسبة من أجل استخراج الإبداع والابتكار لدى الباحثين والعلميين العرب من مختلف الأجيال. وأوضح أن العلماء والباحثين العرب يمتلكون قدرات ومهارات على مستوى عالمي، ولكنهم يحتاجون إلى الاعتراف بدورهم المجتمعي والاقتصادي البناء من جانب الرأي العام والمسئولين في الدول العربية.

ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مالية قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار، كما ستحظى بعض المشاريع الفائزة على جهود تسويقية لتوفير الدعم لتطوير خطط أعمالهم، والتسويق من خلال برامج الاستثمار في التكنولوجيا لدى المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والذي سيقام في منتصف العام الجاري، إضافة إلى إبراز مشروعاتهم بشكل أكبر لدى المستثمرين.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد