Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
استحوذت في يوم تداولها على أكثر من ثلث السيولة
ثلاثة أشهر تفصل عن عمل اتحاد (عذيب)

 

الرياض - حازم الشرقاوي:

توقعت شركة عذيب أمس (السبت) أن تبدأ تقديم خدماتها للعملاء خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وأتت توقعاتها بعدما أعلنت عن أنها ستتسلم رخصتها النهائية من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الأيام المقبلة. وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أحمد سندي أن (عذيب) بدأت في التشغيل الاختباري للشبكة في خدمة النطاق العريض (البروند باند) في مدينتي الرياض وجدة. وشدد في تصريحات ل(الجزيرة) على أن التشغيل التجريبي سيكون قريباً.

يذكر أن (عذيب) تعد أول شركة بعد الاتصالات السعودية تقدم خدمة الهاتف الثابت. وعبر السندي في تصريحات إعلامية عن طمعهم في المنافسة. وذلك من خلال انتشار واسع في المناطق السعودية كافة. إذ إن الحصول على الخدمة ستتم عبر طريقة سلسلة ومرنة على حد قوله. وكانت الشركة قد دخلت يوم تداولها الأول أمس إذ ارتفعت أسهمها بنحو60 بالمائة عقب زيادة تغطية طرحها العام الأولي 2.5 مرة الشهر الماضي. وارتفع السهم إلى 15.9 ريال قبل أن يتراجع إلى ادنى مستوى سجله عند 13.90 ريال، ثم عاود الارتفاع واغلق عند مستوى 15.5 وهو السعر الذي افتتح السهم تداولاته عليه. واستحوذت اتحاد عذيب على أكثر من ثلث السيولة المدارة أمس؛ حيث بلغت أكثر من 1.4 مليارات ريال بتداول نحو 98 مليون سهم.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد طرحت خصة تشغيل الهاتف الثابتة وخدمات اتصالات المعلومات للمنافسة، وقد فاز اتحاد عذيب للاتصالات (وهو تحالف مكون من شركة عذيب التجارية، شركة النهلة، شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) وشركة تراكو) كما فاز بها اتحاد الاتصالات الضوئية بالتحالف مع فرايزون الأمريكية، واتحاد اتصالات المتكاملة بالتحالف مع هونج كونج بهذه الرخصة حسب المعايير الدولية التي أوضحتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتملك مجموعة عذيب في هذا الاتحاد الذي يبلغ رأسماله مليار ريال سعودي النصيب الأكبر من أسهمه وحتى يتيسر لمجموعة عذيب سرعة إرساء خدمات البيانات والصوت والحزمة العريضة لأنها تنوي الاستفادة من تكنولوجيا WIMAX




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد