Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
مقتل 4 جنود كنديين واصابة 8 في انفجارين
11 قتيلا في انفجارات هزت أفغانستان مع الاحتفالات بيوم النوروز

 

كابول - وكالات:

هزت أفغانستان 4 انفجارات أمس ما أدى إلى مقتل 11 شخصا واصابة العديد، في وقت كانت البلاد تحتفل فيه بحلول يوم النوروز وتبنت حركة طالبان المسؤولية عن الانفجار الأقوى الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، حين فجر انتحاري حافلة صغيرة مفخخة أمام مركز للشرطة في ولاية ننغارهار، واعلن الرئيس الأفغاني حميد كرزاي في بيان مقتل شرطي وخمسة مدنيين وادان الانفجار. وقال ان (أعداء أفغانستان، وعبر تنفيذ هذا العمل الإرهابي في يوم كان يحتفل فيه الأفغان بسلام يثبتون ان ليس لديهم أي هدف غير تدمير أفغانستان).

وبعد ساعات تم تفجير عبوة عن بعد في ولاية خوست المجاورة وسط مئات من الرجال الذين تجمعوا أمام معبد صغير بني على تلة للاحتفال وقتل شخصان وأصيب أربعة في الهجوم كما أعلن قائد الشرطة المحلية عبد القيوم باكيزوي، وقال ان القنبلة التي زرعت على الطريق انفجرت عند مرور سيارة رباعية الدفع فوقها.

ووقع الهجوم قرب معبد يبعد حوالي 7 كلم جنوب شرق مدينة خوست حيث كان الرجال يتجمعون في مجموعات مشتتة ولذلك لم تكن الحصيلة مرتفعة. وافاد شهود ان الهجوم هو عملية انتحارية لان إحدى الجثث كانت ممزقة.

وقال مسؤول حكومي ان قنبلتين زرعتا أيضاً على حافة الطريق انفجرتا في ولاية قندهار.

ويبدو ان إحداها استهدفت الجيش الأفغاني حيث قتل أحد المارة من المدنيين كما قال الناطق باسم الحكومة المحلية زلماي أيوبي. واضاف ان القنبلة الأخرى انفجرت قرب سيارة مدنية ما أدى إلى مقتل شخصين واصابة ثلاثة آخرين.

من جهة أخرى قتل أربعة جنود كنديين ومترجم أفغاني في وقت متأخر من مساء الجمعة وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجارين منفصلين في جنوب أفغانستان ما يرفع إلى 116 عدد القتلى بين القوات الكندية في أفغانستان، على ما أعلن متحدث باسم الجيش الكندي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد