Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
انطلاق الاجتماعات التحضيرية لأعمال قمة الدوحة الأربعاء القادم

 

القاهرة - مكتب (الجزيرة):

تنطلق يوم (الأربعاء) المقبل الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة العادية الحادية والعشرين للقمة العربية في العاصمة القطرية الدوحة، التي ستعقد في الثلاثين من مارس الجاري، تعقبها القمة العربية - الأمريكية الجنوبية يوم 31 مارس.

وتبدأ أعمال الاجتماعات التحضيرية لقمة الدوحة باجتماع يوم 25 مارس على مستوى كبار المسؤولين، للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري بدوره لاجتماع القمة على مستوى القادة العرب، يتم خلاله مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال القمة.

وفي السادس والعشرين من مارس الجاري، يعقد كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا تحضيريا، للمجلس على المستوى الوزاري الذي يعقد يوم 27 مارس لمناقشة البنود الاقتصادية المدرجة على جدول أعمال القمة قبل رفعها إلى القادة العرب.

ويعقد وزراء الخارجية العرب يوم 28 مارس اجتماعا تحضيريا يتم خلاله تبادل الآراء حول القضايا والبنود المدرجة على جدول أعمال القمة، والتي يعد أهمها البند الخاص بتنقية الأجواء العربية، قبل أن ترفع للقادة العرب.

ثم يبدأ القادة العرب يوم 29 مارس في التوافد على الدوحة للمشاركة في أعمال القمة التي تعقد في الثلاثين من مارس، ثم القمة العربية - الأمريكية الجنوبية يوم 31 مارس.

وتضمن جدول أعمال قمة الدوحة أكثر من 28 بندا تتناول عددا كبيرا من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، كان قد تم مناقشتها في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم 3 مارس، بهدف رفعه إلى الاجتماع التحضيري للقمة على مستوى وزراء الخارجية يومي 27 و28 مارس لوضعه في صورته النهائية قبيل رفعه للقادة العرب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد