Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/03/2009 G Issue 13324
الأحد 25 ربيع الأول 1430   العدد  13324
داغستان: مقتل 14 مسلحاً في اشتباكات مع رجال الأمن الروس

 

موسكو - سعيد طانيوس:

قتلت قوات المهمات الخاصة في دائرة الأمن الفدرالية الروسية (الاستخبارات) 10 عناصر مما سمتها المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون في جمهورية داغستان الواقعة في القوقاز بالقرب من جمهورية الشيشان. حسبما أعلن مصدر روسي رفيع المستوى.

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية عن مقر أركان العمليات العسكرية الخاصة في داغستان إعلانه أن رجال الأمن عثروا أمس في منطقة تبعد 3 كلم عن قرية كاكاشورا في جبال داغستان على جثث 10 من المسلحين الخارجين عن القانون قرب قاعدة لمجموعة مسلحة كبيرة. يذكر أن رجال الأمن الروس ينفذون منذ يوم الأربعاء الماضي عملية خاصة في منطقة كاكاشورا. وقتل في المعارك التي جرت في إطار هذه العملية أيضاً 5 من العسكريين الروس، وجرح 3 من رجال الشرطة.وعثر رجال الأمن في المنطقة أيضاً على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

علاوة على ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الداغستانية أن رجال الأمن تمكنوا مساء الجمعة من تصفية مجموعة (إرهابية ) مكونة من 4 مسلحين في مدينة محج قلعة عاصمة الجمهورية.وقالت وزارة الداخلية في هذه الجمهورية القوقازية المضطربة, إن أعضاء هذه المجموعة ينتمون إلى عصابة ارسيني الدايف الإرهابية التي تنشط في مدن محج قلعة وبويناكسك وخسافيورت. وأضافت, أن الدايف، المتهم بارتكاب 15 جريمة، بما فيها جرائم اغتيال عناصر في الشرطة، قتل في عملية يوم أمس.

وضبط رجال الشرطة في السيارة التي كانت تقل أفراد المجموعة 3 رشاشات كالاشنيكوف ومسدسين و15 رمانة وعبوة ناسفة.يذكر أن رجال الشرطة حاولوا إيقاف السيارة التي كان يستقلها أفراد هذه المجموعة إلا أنهم جوبهوا بإطلاق نار كثيف مما اضطرهم إلى الرد وتصفية المسلحين الأربعة، ومن بينهم الدايف. وأصيب 3 من المدنيين أثناء تبادل إطلاق النار بين رجال الشرطة والمسلحين الذين كانوا يستقلون السيارة، جراح اثنين منهم خطرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد