Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
في مباراة خيرية تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى..
نجوم الهلال يواجهون منتخب الخليج اليوم

 

يخوض فريق الهلال (بطل العرب) ومنتخب نجوم الخليج في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين مباراة خيرية في الكرة الطائرة ضمن فعاليات الحملة التوعوية لأمراض الكلى، وذلك في صالة رعاية الشباب بطريق الدرعية بالرياض.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للحملة زيد بن عبدالعزيز الرافعي أن المباراة تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى الذي يأتي متزامناً مع الحملة.

وأشار إلى أن لاعبي الفريقين سيقومون بزيارة للمرضى في المركز والمعرض المصاحب للحملة في مقر المركز.

وأضاف الرافعي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المركز ومن خلال استشعاره لدوره الاجتماعي ومسؤوليته في التوعية الصحية لأفراد المجتمع سيقيم معرضاً توعوياًً مصغراً للجمهور الذي سيحضر المباراة يتم من خلاله إجراء الفحوصات المجانية لضغط الدم والتحاليل الطبية لسكر الدم ووظائف الكلى والوظائف الحيوية الأخرى بالإضافة إلى توزيعه لبروشورات دعائية خاصة بالحملة.

يذكر أن مشاركة المملكة في فعاليات اليوم العالمي للكلى تنظم تحت مظلة الجمعية العالمية لأمراض الكلى والمؤسسة العالمية لجمعيات الكلى من خلال العديد من الفعاليات والمناشط الهادفة لرفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكلى وكيفية المحافظة عليها.

ويشار إلى أن بداية الاحتفال بيوم الكلى العالمي كانت بدعوة من الجمعية العالمية للكلى وكان أول احتفال بهذا اليوم في سنة 2006. ويصادف يوم الخميس 13 مارس 2008 اليوم العالمي الثالث للكلى حيث تقوم المؤسسات المختصة بأمراض الكلى بالاحتفال بهذا اليوم بمختلف الفعاليات والمنتديات الموجهة للجمهور بهدف زيادة الوعي بأمراض الكلى والتشجيع على الاكتشاف المبكر لهذا المرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد