Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
كرَّم 119 حافظاً لكتاب الله
سماحة المفتي رعى حفل مركز الوسط الجنوبي للتحفيظ بالرياض

 

الجزيرة - الرياض:

رعى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الحفل السنوي لمركز الوسط الجنوبي التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في الرياض يوم أمس الأول في جامع المرشد الواقع بحي المنصورة خلف مركز الهرم على الدائري الجنوبي، وذلك بحضور رئيس الجمعية فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان، والأمين العام للجمعية فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المركز الشيخ ماجد بن مبارك الحشاش، وأعرب الحشاش عن شكره لسماحة الشيخ عبد العزيز على مساهمته الخيرة والمباركة في حضور هذا الحفل تشجيعاً لأبنائه الطلاب على حفظ كتاب الله مع مشاغله وارتباطاته الكثيرة.. وأردف قائلاً: لقد تعوَّدنا من سماحته يحفظه الله الدعم الكبير والمشاركة الفاعلة والمميزة في دعم حفظة كتاب الله تعالى.

وقال إن الحفل يهدف إلى تشجيع الطلاب على حفظ كتاب وتكريم المتميزين منهم ولإذكاء روح المنافسة بينهم ولحث بقية الطلاب إلى الالتحاق بحلقات التحفيظ لما فيه خير الدارين الدنيا والآخرة، وإطلاع المجتمع عموماً وأولياء أمور الطلاب المشاركين في الحلقات خصوصاً على ما حققه أبناؤهم من تميز وإنجاز وتفوق.

بعد ذلك قام المفتي بتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين ممن حفظوا كتاب الله كاملاً ومن حققوا نتائج متميزة في حفظ القرآن الكريم وعددهم (119) طالباً.. ثم تكريم الجهات الداعمة للمركز وفي مقدمتهم الشيخ عبد العزيز بالبيد وشركة الناصر ومؤسسة الشدي ومؤسسة الصفرات ومؤسسة الفيز للتجارة ومؤسسة الفالح ومؤسسة العويدان ومؤسسة خلف الجهني ومؤسسة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية ومؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية وشركة المهنا ومؤسسة النجدين وشركة العجو والأستاذ إبراهيم السعود والأستاذ مروان المطلق ومكتب المنصور للاستشارات الهندسية.

بعد ذلك تم تقديم فيلم وثائقي يتحدث عن برامج وإنجازات المركز خلال العام الماضي ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان تحدث فيها عن إنجازات الجمعية وأنشطتها.. ودعا أولياء أمور الطلاب إلى تشجيع أبنائهم على حفظ القرآن الكريم والعمل به.

ثم ألقى سماحة المفتي كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم والعمل به.. وأوصى الطلاب إلى تعاهد حفظ القرآن لكي لا ينسوه.. بعد ذلك تم تكريم المعلمين المتميزين في حلقات المساجد التابعة للمركز.. والمساجد والمدارس المتميزة.. والمساجد والحلقات التي حققت نتائج ومراكز متميزة في الاختبارات السنوية.. والمساجد التي نظمت دورات صيفية ورمضانية .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد