Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
بدء أعمال الإزالة بمنطقة قصر خزام في جدة

 

جدة - عبد الله الدماس:

بدأت صباح أمس أول أعمال تطوير منطقة خزام حيث شرعت آليات الهدم والإزالة منذ الصباح الباكر في هدم مسبح خزام الذي أُقيم منذ عشرات السنين، بحضور عدد من الجهات الحكومية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للمناطق العشوائية والإسكان الميسر بأمانة محافظة جدة الدكتور وليد عبد العال بأنه ستتم إزالة جميع الأحياء الباقية خلال الشهور السبعة القادمة، وتوقع عبد العال اكتمال إعداد المخطط العام خلال الشهور الستة القادمة، حيث سيتم تطبيق تجارب الإزالة على بقية الأحياء مثل السبيل والبلد والنزلة، وأوضح الدكتور أنهم يعملون على حصر المحلات التجارية بمنطقة قصر خزام وإعطاء أصحابها الأولوية في التملك في مواقع المشروع مستقبلاً، لأن الإزالة ستتم على مراحل، حتى لا يكون نزوح السكان كبيراً خلال الفترة الحالية وإنما بشكل تدريجي.

ويقع مشروع قصر خزام إلى الجنوب الشرقي من وسط مدينة جدة، على مساحة 3.720.000 مترا مربعا، ويتخلل الموقع طريقا الملك فهد والملك خالد.

ويضم الموقع قصر خزام التاريخي ومعالم أخرى هامة مثل البنك الإسلامي للتنمية ومقر منظمة المؤتمر الإسلامي كما يضم أحياء: السبيل والنزلة اليمانية والشرقية وجزء من حي البلد وحي القريات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد