Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
الوليد يستقبل القائم بالأعمال السوري لدى المملكة لمناقشة موضوعات استثمارية

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض مؤخرا القائم بالأعمال السوري لدى المملكة العربية السعودية السيد قصي ثابت مصطفى. وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذة نهلة العنبر، المساعدة الخاصة التنفيذية لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء، شكر السيد قصي الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء سموه، كما تناول الطرفان مواضيع اقتصادية واستثمارية بالإضافة إلى إستراتيجيات تطوير المشاريع الاستثمارية بين البلدين. وقد أبلغ السيد قصي سمو الأمير بتحيات فخامة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقد قام سمو الأمير الوليد بزيارة لسوريا مؤخرا استجابة لدعوة من الرئيس بشار الأسد الذي استقبله وأقام مأدبة غداء مغلقة على شرف سموه. وقد تناول الطرفان أثناء اللقاء عددا من المواضيع الهامة بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة في سوريا، وآخر التطورات على الصعيدين الدولي والإقليمي. وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة دمشق في 22 مارس 2006م حيث قلد فخامة الرئيس السوري سمو الأمير (وسام أمية الوطني ذا العقد) الذي يعد أعلى وسام مدني يمنح من دولة سوريا الشقيقة، والذي كرم به سموه تقديرا لإنجازاته المشرفة ولتواجده القوي في سوريا عن طريق استثماراته ومساهماته الإنسانية المتنوعة. وخلال الزيارة، قام سموه بافتتاح فندق فور سيزونز Four Seasons دمشق مع فخامة الرئيس السوري، وكان الأمير الوليد قد وضع حجر الأساس للمشروع عام 2001م الذي تقدر تكلفته بـ100 مليون دولار ويحتوي على 297 غرفة متنوعة الحجم.

كما تبرع الأمير الوليد بمبلغ 7 ملايين دولار لإعادة إعمار قرية زيزون في محافظة حماه التي تضررت من جراء تحطم سد زيزون في يونيو 2002م، وتشمل إعادة الإعمار كامل القرية بعدد 504 منازل، وكامل البنية التحتية من كهرباء وهاتف وماء. كما شملت عملية إعادة الإعمار بنار مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية، بالإضافة إلى عيادة ومستشفى ومسجد. وفي مايو عام 2005م قام سموه بتدشين قرية زيزون الجديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد