Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
مقتل خمسة مسلحين وجندي فرنسي بأفغانستان

 

كابول - وكالات

قتل خمسة مسلحين صباح أمس الأحد في عملية للقوات الأفغانية والتحالف بقيادة أميركية في جنوب أفغانستان، وكانت العملية تستهدف شبكة مهربي أسلحة ومقاتلين أجانب في مايوند في ولاية قندهار أحد معاقل طالبان. وقال التحالف في بيان: (عندما وصلت القوات الأفغانية الخاصة وقوات التحالف إلى المبنى طلبت من غير المقاتلين الخروج منه).

وأضاف البيان أن (خمسة مسلحين كانوا يحاولون مقاومة قوات التحالف والقوات الأفغانية قتلوا وأوقف ثلاثة).

من جهة أخرى قتل مدني وأصيب ستة في مدينة قندهار في انفجار قنبلة لدى مرور موكبرئيس البلدية الذي لم يصب بحسب مصدر رسمي. وتضاعفت حدة هجمات المسلحين الأفغان، ومن بينهم الطالبان الذين أطاح بنظامهم نهاية 2001 التحالف الذي قادته الولايات المتحدة، رغم انتشار نحو 70 ألف جندي أجنبي.

من جهة أخرى أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسي في باريس أن كابورالا من فوج الالب السابع والعشرين قتل مساء السبت بقذيفة صاروخية استهدفت الآلية التي كان يقودها خلال اشتباك مع مسلحين في شرق أفغانستان.

وقال الكابتن في قيادة الأركان كريستوف برازوك إن الجندي قتل خلال عملية كان يقوم بها فوج من الجيش الأفغاني مع 400 جندي فرنسي في وادي الاساي في شمال شرق كابول. وبمقتله يرتفع إلى 26 عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا في أفغانستان منذ وصول أولى الفرق في كانون الثاني - يناير 2002م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد