Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
اليمن يعتقل المطلوب السعودي عبدالله الحربي في تعز
انفجار يقتل 4 كوريين ويمني في حضرموت

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار بمحافظة حضرموت اليمنية يوم أمس.

وذكرت مصادر أمنية أن أربعة سياح كوريين من بينهم امرأتان ورجلان إضافة إلى يمني كان يرافقهم قتلوا بانفجار قذيفة في الطريق أثناء سيرهم على الأقدام في منطقة جبلية وعرة بمديرية (شبام) التاريخية في محافظة حضرموت شرقي اليمن.. منوهة بأن ثلاثة كوريين آخرين تعرضوا لإصابات وصفتها بالخفيفة.

وأضافت المصادر أن سلطات الأمن باشرت التحقيق في الحادث لمعرفة أسبابه والكشف عن ملابساته وما إذا كان الحادث ناتجا عن عمل إرهابي أم غير ذلك.

أمنياً أيضا أعلنت مصادر أمنية يمنية أمس عن ضبط واستسلام عدد من تنظيم القاعدة خلال اليومين الماضيين في محافظتي تعز وأبين (وسط وجنوب اليمن) بينهم أحد المطلوبين في قائمة ألـ 85 والذين أعلنت عنها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية كما ضمته لائحة أصدرتها الداخلية اليمنية مؤخرا وضمن 116 مطلوبا امنيا.

وذكرت المصادر أن أجهزة الأمن ضبطت أحد أبرز العناصر الخطرة تنظيم القاعدة ويدعى (عبدالله عبدالرحمن الحربي)، وأشارت إلى أن الحربي مطلوب لأجهزة الأمن في اليمن والمملكة العربية السعودية ضمن قائمة الـ 85.

وذكرت المصادر أن المدعو (الخضر الجديب) يعد من ابرز العناصر التي استسلمت بمحافظة ابين بعد أن شعرت بتضييق الخناق عليها من جانب أجهزة الأمن التي تواصل مطاردة بقية المطلوبين أمنياً بقضايا إرهابية وجنائية مختلفة في عدد من المحافظات اليمنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد