Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
أوغلو يتفقد الدمار في قطاع غزة ويعرب عن تطلعه لنجاح حوار الفصائل
إعلان الاتفاق الفلسطيني 22 مارس بحضور أبومازن ومشعل وشلح

 

القاهرة - علي فراج - وكالات - غزة - بلال أبو دقة

بعد اختراق حصل بالفعل ليلة أمس الأحد خلال اجتماعات الفصائل الفلسطينية المتحاورة في القاهرة اتفقت بعده الفصائل على إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية (قبل نهاية- يناير) القادم.

وقال الأمين العام للمبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي الذي يشارك في اجتماعات القاهرة في اتصال مع وكالة فرانس برس إن الفصائل الفلسطينية (اتفقت ليلة الأحد في القاهرة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ولعضوية المجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية يناير القادم).

وقال البرغوثي تم الاتفاق في لجنة الانتخابات على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وتشكيل محكمة قضايا الانتخابات وموعد الانتخابات بما لا يتجاوز الخامس والعشرين من يناير المقبل على أن يشمل إجراء الانتخابات لكل من الرئاسة والمجلس التشريعي الفلسطيني للسلطة الفلسطينية وعضوية المجلس الوطني الفلسطيني).

وتوقعت مصادر مصرية وفلسطينية أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي بين الفصائل الفلسطينية في 22 مارس الجاري بالقاهرة بحضور عربي كبير، وأشارت المصادر إلى أن حوار القاهرة استطاع تفادي عدة أزمات كادت تعصف به بسبب تمسك الأطراف بمواقفها المسبقة، لكن تدخلات عربية ومصرية ساعدت على التوفيق بين الأطراف للخروج بمصالحة شاملة ولإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين الضفة وغزة وإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني على أن يتم تأجيل العقبات المستعصية على الحل إن وجدت لمفاوضات ما بعد المصالحة ولعمل اللجان المشتركة.

وفي غزة أعرب أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين أوغلو أمس عن تطلعه لاستكمال المفاوضات التي تجري بالقاهرة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في معبر رفح لدى وصوله إلى قطاع غزة في زيارة تفقدية لأضرار الحرب (نتطلع بفارغ الصبر لاستكمال المفاوضات التي تجري بالقاهرة حتى يتم التمكن من استكمال المشوار السياسي بإتمام الاتفاق الفلسطيني في القاهرة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد