Al Jazirah NewsPaper Monday  16/03/2009 G Issue 13318
الأثنين 19 ربيع الأول 1430   العدد  13318
رئيس وزراء البحرين:
المملكة تسعى دائماً لتحقيق السلام في المنطقة والعالم من خلال سياسة حكيمة ونهج متوازن ولها مواقف لا تُنسى

 

المنامة - واس

نوّه رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بالعلاقات التي تربط بلاده بالمملكة العربية السعودية.. مشيراً إلى أن ما يربط البلدين الشقيقين أكبر من أن يختزل التعبير عنه بكلمات أو جمل قصيرة.

وقال سمو رئيس وزراء البحرين في حديث شامل مع مجلة فرنسية نشر أمس الأحد إن ما بيننا وبين المملكة العربية السعودية هو تاريخ طويل ومصير مشترك وعلاقات أخوة ومحبة ومودة متجذرة بين قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، وهي علاقات اتسمت دائماً بالتميز واكتسبت خصوصيتها منذ فترات زمنية طويلة فقد أرسى جذورها وقواعدها الأجداد والآباء ونحن نواصل السير على دربهم وسيتواصل هذا النهج في المستقبل مع الأجيال القادمة إن شاء الله.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن سلمان أن ما قدمته وتقدمه المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة ليس لمملكة البحرين وحدها وإنما للعديد من الدول في المنطقة وفى مختلف أنحاء العالم يدعونا إلى عدم نسيان المواقف الشجاعة والمسئولة للأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية وسعيهم الدائم لتحقيق السلام في المنطقة والعالم من خلال سياسة حكيمة ونهج متوازن يقوم على مبدأ حل النزاعات بواسطة الحوار.

وأوضح سموه أن المملكة العربية السعودية تعد الشريك التجاري الأكبر للبحرين، حيث إن بين الطرفين مجلساً مشتركاً لرجال الأعمال البحرينيين والسعوديين ويسهم هذا المجلس في زيادة المشروعات الاستثمارية في البلدين وتعرف الفعاليات الاقتصادية بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وتطرق سموه إلى التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. مؤكداً أن المجلس أسهم من خلال اللقاءات والاجتماعات المستمرة بين المسئولين في هذه الدول والقمة السنوية لقادة دول المجلس وقمتهم التشاورية نصف السنوية في تنسيق المواقف والخروج برؤى مشتركة ومتطابقة تجاه مختلف القضايا.. مشيراً سموه إلى أن دول العالم تحرص على التعرف على وجهات نظر دول المجلس في هذه القضايا وعلى التعاون معها والسعي للحصول على دعمها ومساندتها لحل العديد من المشكلات الدولية.

ورأى سموه أن تسوية النزاع في المنطقة تكمن في الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ومن بينها قرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات والتفاهمات ذات الصلة وإعطاء كل ذي حق حقه فلا بد من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي العربية ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد