Al Jazirah NewsPaper Friday  13/03/2009 G Issue 13315
الجمعة 16 ربيع الأول 1430   العدد  13315

المدار الأول
شكراً أيها الأنقياء
الحميدي الحربي

 

من المعروف أن الناجح محارب في أي مجال كان، وساحة الأدب الشعبي التي تمتلئ بأنصاف المثقفين وأرباع الشعراء ثمن النجاح فيها أكثر من باهظ، وقد دفعت أنا شخصياً الكثير من ضرائب النجاح ولست نادماً لأنني أعي ما أفعل وأقدر العواقب جميلها ونقيضه، لكن في القلة الخيّرة التي تقول الحق ولا تأخذها به لومة لائم عزاء كبير لنا في قسم الأدب الشعبي بالجزيرة لأننا نجتهد في تقديم الأجمل ونرفض ما لا يرقى إلى أذواق أهل الوعي من القراء الكرام وهم كثر ولله الحمد.

ومن القلة الذين نشكر لهم صدقهم ونزاهتهم في الاستفتاءات التي أجروها وحازت بها هذه الصفحة على المركز الأول في الإصدارات اليومية الزميل الشاعر والإعلامي الكويتي عبد العزيز الفدغوش.. ففي جريدة الهدف منذ أربع سنوات أُجري بإشرافه استفتاء كبير عن الساحة الخليجية وإصداراتها الشهرية والأسبوعية واليومية فجاءت مدارات بالمركز الأول دون منازع.. وقد نشرنا ذلك الاستفتاء نقلاً عن الهدف في حينه.. وهذا العام أجرى الزميل الفدغوش استفتاء في أحد المواقع على الشبكة العنكبوتية فازت فيه مدارات الجزيرة بالمركز الأول توَّج ذلك النجاح ما قام به أحد طلاب كلية الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حيث قدَّم بحث التخرج عن صفحة مدارات شعبية ودورها في إحياء الموروث الشعبي وتقديمه بالصورة اللائقة.

وكل تفاصيل هذين الحدثين سنقرؤها في الأعداد القادمة -بإذن الله-.. فشكراً لكل الأنقياء ونجدد لهم ولقراء الجزيرة الوعد ببذل المزيد من الجهد لتبقى مدارات شعبية في المركز الأول دائماً.

فاصلة:

(من حصّل حصيلٍ يستاهله)

آخر الكلام

لولا مرار الوقت رخصت حلاته

ولولا التعب ما نال الاثمار غراس

وعلى المحبة نلتقي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد