Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
نائب الرئيس العام يترأس وفد المملكة في مؤتمر الرياضة الآسيوي
نواف بن فيصل وأحمد الفهد يبحثان التعاون الرياضي بين السعودية والكويت

 

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية بمقر إقامته بالكويت أمس بسمو الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات التي تخص التعاون في المجال الرياضي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، إلى جانب مناقشة كل ما من شأنه تطوير الرياضة الأولمبية في قارة آسيا وتنسيق المواقف المشتركة بين البلدين في المنظمات والهيئات الرياضية الآسيوية والدولية.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز إبراهيم الفايز ووكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله بن محمد العذل وأمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور راشد الحريول ومستشار سمو نائب الرئيس العام سلطان بن محمد السويلم.

وكان سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد قد وصل إلى دولة الكويت في وقت سابق أمس على رأس وفد المملكة لحضور مؤتمر الرياضة الآسيوي الأول وحضور حفل افتتاح المقر الرئيسي للمجلس الأولمبي الآسيوي، حيث كان في استقبال سموه بمطار الكويت الدولي سمو الشيخ طلال الفهد الصباح وسمو الشيخ خالد الفهد الصباح وسمو الشيخ ضاري الفهد الصباح وسمو الشيخ جابر بن سعود الصباح وسمو الشيخ طلال المحمد الصباح.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عقب وصوله عن سعادته بزيارة بلده الكويت التي يحمل مشاعر المحبة لقيادتها وشعبها من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية. ووصف سموه العلاقة بين البلدين بصفة عامة وفي المجال الرياضي بصفة خاصة بالمميزة مقدماً شكره لسمو الشيخ أحمد الفهد الصباح على هذه الدعوة متمنياً لمؤتمر الرياضة الآسيوي الأول ولمقر المجلس الأولمبي الآسيوي بأن يكون فيهما الخير والمصلحة للرياضة الآسيوية.

وأبان سمو الأمير نواف بن فيصل أن المرحلة المهمة التي تمر بها الرياضة الآسيوية من تطور للأحداث الرياضية الآسيوية المتتالية جعلت العديد من وجهات النظر لتطوير الرياضة الآسيوية من خلال طرحها في هذا المؤتمر.

وثمن سموه الجهود التي يبذلها الشيخ أحمد الفهد في الرياضة الأولمبية الآسيوية.. معرباً عن ثقته بأن المؤتمر الأول للرياضة الآسيوي سيخرج بالعديد من البرامج الإيجابية التي من شأنها الرفع من الرياضة الأولمبية الآسيوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد