Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
أبحاث القصيم تستعد لمهرجان الخضار الصحي بلقاء مع الإعلاميين

 

عنيزة - بندر الحمّودي

اجتمع مدير عام مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة القصيم في عنيزة المهندس عبد العزيز بن عبد الله السعود بعد مغرب السبت الماضي مع مراسلي الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية، في لقاء تحضيري، قبل انطلاق مهرجان الخضار الصحي الثاني الذي تقرر أن ينطلق في يوم الثلاثاء 20 - 3 - 1430 هـ على شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم.

وتحدث السعود في بداية الاجتماع عن أثر المبيدات السلبي والخطر على حياة الإنسان على المدى البعيد، كما تحدث عن دور الإعلام في إبراز الأنشطة والفعاليات والاحتفالات الشعبية.

وكشف السعود عن تزايد الشركات المشاركة لهذا العام نظير النجاح الباهر للمهرجان الأول العام الماضي، وقال إن المهرجان سيشهد هذا العام مشاركة شركات متخصصة في المعدات الزراعية الحديثة وشركات تهتم بالزراعة العضوية في حين ازدادت مساحة المعارض إلى الضعف في هذا العام.

وأوضح أن المهرجان هو مهرجان توعوي ترفيهي، وقد نتج عنه في العام الماضي بروز ما يزيد عن 63 مزارعاً يمتهنون الزراعة العضوية الخالية من أي مبيدات قد تنتقل إلى الإنسان.

وفي ختام اللقاء قدم المهندس السعود شكره الجزيل لكافة وسائل الإعلام التي حضرت اللقاء، كما قدم شكره الجزيل لكافة الجهات والدوائر الحكومية التي

قدمت مشاركاتها وبقوة تفاعلاً مع هذا الحدث في كل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد