Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
المملكة تستضيف اليوم الملتقى الجيولوجي العالمي الثامن

 

جدة - واس

تنظم هيئة المساحة الجيولوجية الملتقى الجيولوجي العالمي الثامن بالتعاون مع وكالة وزارة البترول والثروة المعدنية وجامعة الملك عبدالعزيز والجمعية السعودية لعلوم الأرض وذلك بفندق هيلتون بجدة اليوم.

وتستمر فعاليات الملتقى أربعة أيام تتضمن ورش عمل ورحلات علمية إلى موقع حرة رهط بالمدينة المنورة للتعرف على طبيعة البراكين في هذه المنطقة وكذلك رحلات بحرية إلى شرم أبحر تنظمها هيئة المساحة وأخرى لخور الخرار بمحافظة رابغ.

وأوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب أن الملتقى سيضم كوكبة من علماء الأرض البارزين من 17 دولة مختلفة وسيناقش العلماء أوراق عمل مختلفة في تخصصات كثيرة من أهمها تطوير مصادر المياه الجوفية والدرع العربي النوبي وإدارة النفايات المعدنية والجيولوجيا البيئية وجيولوجيا البترول والترسبات ومخاطر الزلازل والبراكين واستكشاف المعادن والجيولوجيا البنائية والحركية والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

وأضاف الدكتور نواب أن اللقاء يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بعلوم الأرض بين جميع علماء دول العالم المتخصصين في هذا المجال وتحقيق التواصل العلمي بالإضافة إلى تطوير الأداء العلمي والمهني وتنمية الفكر وكذلك التعرف على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مختلف مجالات علوم الأرض.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على استخدام علم الأرض للتعريف بالدين الإسلامي والحقائق القرآنية في هذا المجال من خلال المحاضرة التي سيقدمها الدكتور زغلول النجار عن الإعجاز العلمي لعلم الجيولوجيا في القرآن وذلك لإِطلاع الكثير من المشاركين على عجائب الدين الإسلامي الحنيف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد