Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
الإفراج عن 12 سجيناً من طالبان لتعزيز اتفاق وادي سوات
باكستان تقدم للانتربول عينات حمض نووي لمتورطين في اعتداءات بومباي

 

إسلام اباد - أ.ف.ب

وافقت باكستان أمس الأحد على تسليم المنظمة الدولية للتعاون بين أجهزة الشرطة (الانتربول) عينات من الحمض الريبي النووي وغيرها من المعلومات الخاصة بمشتبه في تورطهم في اعتداءات بومباي في الهند.

أعلن ذلك أمس مدير الانتربول رونالد نوبل خلال زيارة إلى إسلام أباد في إطار التحقيق حول هجمات شنتها مجموعة كوماندوس على بومباي من من 26 إلى 29 نوفمبر. وأضاف أنه ستتم مقارنة تلك العينات بما في البنك العالمي من معطيات الحمض الريبي النووي التي تضم 38 ألف عينة.. وطالب نوبل في هذا الخصوص الهند بتقديم ما لديها من نتائج لتحليل الحامض النووي التي جمعتها في أعقاب الهجمات حتى يتم مقارنتها بالبصمات الوراثية التي قدمتها باكستان.

وقال نوبل للصحفيين في إسلام آباد: إنه للربط بين الملفات التي قدمتها باكستان بشأن مذبحة مومباي هناك حاجة لمقارنتها بالادلة المادية التي جمعتها السلطات الهندية.

على صعيد باكستاني داخلي.. أفرجت السلطات الباكستانية عن 12 من متشددي حركة طالبان في محاولة لتعزيز اتفاق أبرم الشهر الماضي مع الإسلاميين في وادي سوات المضطرب في شمال غرب البلاد. وقال مسؤول حكومي باكستاني رفيع أمس الأحد: إن الإفراج عن سجناء طالبان تم مساء السبت الماضي بعد محادثات بين سلطات الإقليم الحدودي الشمالي الغربي وممثلين عن طالبان والإسلاميين. ويخشى مسؤولون أمريكيون أن يوفر الاتفاق في سوات ملاذاً آمناً آخر لتنظيم القاعدة وطالبان على أرض باكستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد