Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
الانسحاب الأمريكي من العراق يبدأ أواخر سبتمبر
هجوم انتحاري يقتل 30 شخصاً في أكاديمية للشرطة ببغداد

 

بغداد - وكالات

قالت الشرطة ان تفجيرا انتحاريا قتل 30 شخصا وأصاب 60 مع تجمع متطوعين خارج أكاديمية للشرطة في وسط بغداد في أول هجوم كبير خلال حوالي شهر بالعاصمة العاصمة العراقية. وقتل كثير من أفراد الشرطة والمتطوعين في الهجوم عند المدخل الخلفي لاكاديمية الشرطة الرئيسية في بغداد.وقالت الشرطة أمس الأحد ان المفجر الانتحاري كان يرتدي سترة ناسفة ويركب دراجة بخارية ملغمة أيضا بالمتفجرات.لكن العراق ما زال مكانا خطرا وما زالت مناطق مثل مدينة الموصل الشمالية واقعة في قبضة تمرد صعب المراس. وقتل انفجار سيارة ملغومة في سوق للمواشي في جنوب العراق 12 شخصا يوم الخميس الماضي. وفي يوم 11 فبراير قتل 16 شخصا وأصيب 25 حين انفجرت سيارتان ملغومتان في محطة حافلات ومنطقة سوق في بغداد.

وقال مسؤول بالأكاديمية (نعرف أن المتطوعين هدف مفضل بالنسبة للمفجرين الانتحاريين. نطلب منهم الحضور في مجموعات صغيرة بدلا من المجموعات الكبيرة لكنهم لا يهتمون).

من جهة أخرى أعلن مسؤولون عراقيون وأمريكيون ان الانسحاب العسكري الأمريكي من العراق سيبدأ أواخر ايلول - سبتمبر المقبل، في حين أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن الانسحاب سيكون من المكان الأكثر أمنا. وقال المتحدث باسم الحكومة: (لقد اتفقنا على انسحاب ما مجموعه 21 ألف عسكري أمريكي في اواخر سبتمبر 2009).

من جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أن العراق سيتسلم 140 دبابة من طراز أبرامز سيتم نقلها على دفعات تشمل كل منها 35 دبابة خلال فترة 18 شهرا.

وأكد بيان أصدره الجيش الأمريكي في بغداد أن الجيش العراقي خطا خطوة كبيرة في مجال التحديث باستحواذه مؤخرا 140 دبابة من طراز (ابرامز ام 1 أي 1 اس اي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد