Al Jazirah NewsPaper Monday  09/03/2009 G Issue 13311
الأثنين 12 ربيع الأول 1430   العدد  13311
أكد أن الوزارة لم توجه الدعوة لأحد ولم تكرر أحداً من المشاركين:
السبيل يشيد بتعاون الهيئة ويؤكد نجاح المعرض

 

الجزيرة- سعيد الزهراني

أكد الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية والمشرف العام على معرض الكتاب.. تعاون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة في مشاركتها في معرض الكتاب عبر مكتبها بالمعرض وأيضاً جناحها الذي تعرض من خلاله لعدد من إنجازاتها المشرفة على الصعيد الاجتماعي والوطني..

وأوضح الدكتور السبيل أن تعاون رجال الهيئة مع إدارة المعرض محل تقدير الوزارة ومنسوبيها.. مشيراً إلى أن تصريحه بعدم السماح بتكرار التجاوزات..موجه للمجتهدين الذين لا ينتسبون إلى جهاز الهيئة.

كما أعلن السبيل عن نجاح المعرض لهذا العام..حيث تشير احصائيات الزوار إلى ما بين 60 إلى 70 ألف زائر يوميا.. مؤكداً سير المعرض وفق المخطط له على مختلف الأصعدة.. مبدياً ارتياحه لما حققه المعرض من نجاح وتميز سائلا الله أن يحقق له النجاح في بقية أيامه.

وحول ما يثار في أوساط المثقفين من حيث توجيه الدعوات وآليتها.. ذكر السبيل أن الوزارة لم توجه الدعوة لحفل الافتتاح للافراد وانما للمؤسسات الثقافية وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة وأن الوزارة لم توجه أي دعوة لأي شخص إلا عبر الأندية الأدبية بمعيارية واضحة وهي دعوة عشرة من مثقفي المنطقة لا يزيد عدد أعضاء النادي فيها عن أربعة أعضاء.. مؤكداً أن إدارة المعرض لم تكرر اسماً واحداً من أسماء المشاركين في ندوات المعرض على مدى الثلاث سنوات الماضية.

كما دعا السبيل المثقفين إلى هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الثقافية بوصفهم المعنيين بالدرجة الأولى من مثل هذه المناسبات.

زيارةالسفير الأمريكي

زار فورد فراكر السفير الأمريكي لدى المملكة مقر معرض الرياض الدولي للكتاب من وفد من السفارة الأمريكية في الرياض.

وقد قام السفير الأمريكي يرافقه الدكتور السبيل بزيارة لمقر وزارة الثقافة والإعلام وزيارة مركز مصادر المعلومات الأمريكية المشارك في المعرض.

وتجول السفير الأمريكي على دور النشر المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب وأبدى إعجابه الشديد بما شاهده من دور النشر المختلفة والتجهيزات الإعلامية والإمكانات الهائلة في المعرض التي تتناسب مع هذه التظاهرة الثقافية في مدينة الرياض، معبراً عن إعجابه بما شاهده من حضور كثيف للزوار والمهتمين بالحركة الثقافية من السعوديين والجنسيات الأخرى.

وفي ختام زيارة السفير الأمريكي قدم شكره وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة التي لقيها ووفده المرافق له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد