Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/02/2009 G Issue 13296
الأحد 27 صفر 1430   العدد  13296
آلية للتعاون بين التدريب التقني والقطاعين الحكومي والخاص
13 مشروعاً للتدريب التقني والمهني بالطائف بعضها للبنات

 

الطائف - محمد خلف الفعر

كشف عميد الكلية التقنية في محافظة الطائف الدكتور محمد بن علي العمري عن وجود آلية لتوثيق أواصر التعاون بين وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الطائف والقطاعين الحكومي والخاص وذلك للاستفادة من الفرص التدريبية والكوادر البشرية والتركيز على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وتأهيل الشباب خريجي الكلية التقنية وتدريبهم في القطاعين.

وأوضح الدكتور العمري في كلمته التي ألقاها في الحفل الذي أقامه منسوبو الكلية التقنية بالطائف احتفاء به بمناسبة تعيينه عميدا للكلية ووداع عميدها السابق الدكتور علي العصيمي، وأن المؤسسة حريصة على بحث التعاون المشترك مع الجهات الحكومية لدعم مشاريع المؤسسة والتعاون فيما بينها لتدريب خريجي الكلية فيما يخص التدريب التعاوني، مشيرا إلى أن محافظة الطائف ستشهد في القريب العاجل 13 مشروعاً تقنياً ومهنياً ما بين كليات تقنية ومعهد عالٍ للبنات ومعاهد للتدريب المهني.

واستهل الحفل، الذي أقيم في مركز مسر الدولي للفروسية، بكلمة لمدير العلاقات العامة بالكلية عطا الله الجعيد رحب فيها بالجميع وقال: إن الحفل عبارة عن اجتماع اسري لمنسوبي الكلية لوداع الدكتور علي العصيمي الذي أمضى ست سنوات عميدا للكلية قدم فيها الكثير من الاسهامات للارتقاء بها وبمنسوبيها، والاحتفاء بالعميد الجديد الدكتور محمد العمري والذي سيواصل المسيرة لتحقيق الفائدة للجميع متدربين ومدربين.

ووجه الجعيد شكره للدكتور تركي بن محمد السديري على استضافته لمنسوبي الكلية في مركز المسرة الدولي للفروسية الذي يعد معلماً سياحياً مميزاً.

عقب ذلك جاءت كلمة المنقولين ألقاها بالنيابة عنهم مدير المعهد المهني الصناعي الثاني بجدة فيصل كدسة عبر فيها عن شكره للجميع على هذا الحفل الجميل والذي يجمع منسوبي الكلية، وأوضح أن الكل يعمل لخدمة المؤسسة سواء في الطائف أو غيرها، وان التعاون والتواصل سيستمر بين الجميع لتحقيق الأهداف المتوخاة.

ثم ألقى مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإنابة عبدالله دهيران العتيبي كلمة أبدى فيها سعادة بهذا الجمع بين الزملاء وقال: إن الجميع يستحق هذا التكريم سواء عمداء الكلية أو الزملاء العائدين من الابتعاث من الخارج والزملاء المنقولين من والى الكلية وشارك بأبيات شعرية نالت استحسان الجميع. ثم تحدث عميد الكلية السابق الدكتور علي بن سعد العصيمي عن بداية الكلية التقنية في الطائف في عام 1424 هـ بثلاثة تخصصات فقط ثم توسعت في القبول وفي التخصصات حتى وصلت إلى 13 تخصصا، وأوضح أن الكلية حصلت خلال الفترة الماضية على شهادة الآيزو في الجودة الشاملة، وأشار إلى أن العمل سوف سيتواصل، إن شاء الله، مع الدكتور العمري.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا التذكارية على المكرمين.

وكان الدكتور تركي بن محمد السديري قد استقبل منسوبي الكلية يتقدمهم عميد الكلية الدكتور محمد العمري واطلع الجميع على أقسام المركز بما فيها أقسام تدريب الخيل وغيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد