Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/02/2009 G Issue 13296
الأحد 27 صفر 1430   العدد  13296
بموافقة خادم الحرمين الشريفين
ندوة عن القرآن الكريم بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ندوة في رحاب المجمع بالمدينة المنورة تحت عنوان (القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة (تقنية المعلومات) يشارك فيها نخبة من المهتمين بالقرآن الكريم وتقنية المعلومات من داخل المملكة وخارجها. وأوضح الأمين العام للمجمع رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور محمد سالم العوفي أن صدور الموافقة الكريمة على عقد هذه الندوة يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على أن يحقق مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أهدافه في خدمة كتاب الله، وعلومه المختلفة، مبيناً أن معالي الوزير المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ اعتمد أهداف الندوة ومحاورها وموضوعاتها، وقامت الأمانة العامة للمجمع بطباعتها وتوزيعها، مشيرا إلى أن الندوة ستنعقد بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من 24 إلى 26 - 10 - 1430هـ الموافق من 13 إلى 15 - 10 - 2009م.

وأفاد العوفي أن المجمع أطلق موقعاً خاصاً بالندوة على شبكة الإنترنت عنوانه www.quranit.org ليتسنى للباحثين والباحثات الراغبين في المشاركة ببحوثهم معرفة الشروط، والمحاور، وموضوعات كل محور.

وقد تحددت أهم مراحل تقديم البحوث للندوة كالتالي: التسجيل في موقع الندوة على شبكة الإنترنت. إرسال فكرة مختصرة للبحث مع سيرة ذاتية موجزة للباحث. بعد قبول الفكرة يتم إرسال البحث مع ملخص من صفحة واحدة في الموعد المحدد. يتم تحيكم البحوث من قبل محكمين متخصصين.

وأشار الدكتور العوفي إلى أنه تم تكوين اللجان الرئيسة للندوة وهي اللجنة التحضيرية، واللجنة العلمية، واللجنة الاستشارية، وأعلنت الأمانة العامة للمجمع عن الاستكتاب في الندوة، وتحديد آلية تسليم البحوث والتحكيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد