Al Jazirah NewsPaper Monday  16/02/2009 G Issue 13290
الأثنين 21 صفر 1430   العدد  13290
سبق صحفي وإعارة إداريين
عبدالمجيد كيال

 

انفردت جريدة الجزيرة بزف البشرى لجماهير المنطقة الغربية بصدور الأمر السامي بإنشاء مدينة رياضية متكاملة في الناحية الشمالية من جدة، بدلا من الاستاد الرياضي الذي خطط لإنشائه في موقع محاط بالجبال بطريق مكة المكرمة. ودار جدل بين الرياضيين عن أي الموقعين أنسب لإنشاء الاستاد، هل هو الموقع القديم القريب من البحر في الناحية الشمالية الغربية من جدة، أو الموقع الجديد البديل في طريق مكة. وكان لي تعليق في مقال لي بجريدة المدينة بتاريخ 15-6- 1430هـ بأن الموقع السابق بشمال جدة أكثر ملاءمة لإنشاء الاستاد الرياضي لعدة أسباب أوردتها في المقال.

وبما أن الأمر السامي الكريم قد أنهى موضوع الجدل باختيار شمال جدة لإنشاء (المدينة الرياضية) الجديدة فلا يسع الجميع إلا تقديم آيات الشكر والامتنان على هذه المكرمة الكريمة. والخير فيما اختاره الله وولي الأمر.

الكلام أدناه مجرد افتراض ويجب عدم أخذه بجدية أو سوء نية، وهو غير قابل للتنفيذ بالطبع ولكن أورده على سبيل الدعاية بعد أن تزايدت الخلافات والنزاعات بين أعمدة الرياضة في الوطن وأقصد بهما الاتحاد والهلال.

هذه الخلافات المتنامية قد أثرت بالسلب على المسيرة الرياضية بصفة عامة وكان لا بد من إيجاد حلول لها ولما كان ذلك صعباً واقعياً لشدة التنافس والتحديات بينهما، فلم يكن هناك بد من اقتراح حل افتراضي بأن يتبادلا المواقع في شكل إعارة عضوين من كل ناد للآخر، وطبعاً كل عضو وقع عليه الاختيار هو محل التقدير والامتنان لتضحيته بميوله (مؤقتاً) في سبيل المصلحة العامة، عسى أن تكون هذه الخطوة (الشبه مستحيلة) طريقاً لتخفيف معاناة الجماهير من هذا الاحتقان الذي ليس له نهاية بين الناديين في كل صغيرة وكبيرة. الأمر متروك للأعضاء الذين يقع عليهم الاختيار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد