Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
مدار الشمال
سأشنق نفسي.. من سيشنق نفسه؟؟؟
خالد فهيد العفنان

 

تعثرت مسيرة منتخبنا الخامسة نحو كأس العالم فكثر المنظرون وعلا صوت المرجفين ورقص الشامتون، وما زال هناك متربصون يستعدون لينعقوا.

وكأن المنتخب بيد مقاول نتهمه بالتباطؤ والتقصير في أداء واجبات وشروط عقده، ناسين ومتناسين عمداً أو جهلاً أو تهوراً أن المنتخب بيد رجال لن أزايد بوطنيتهم ولا بإخلاصهم وإحساسهم بالمسؤولية التي يضطلعون بها.. كيف؟! وهم ينهلون من سابق تجارب قادتنا إلى كأس العالم أربع مرات، وهو ما لم يستطع تحقيقه جل دول قارة آسيا!!

وحينما أقول تعثرت فأنا أعني ما قلت، وأؤكد أن ما حصل حتى الآن لا يتجاوز التعثر ولا يعني بأي حال من الأحوال السقوط بميدان السباق أو الخروج منه؛ إذ إن ما حصل لا يعدو أن يكون عثرة لن تؤثر بأي حال من الأحوال من الوصول إلى نهاية الميدان وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وهذا التعثر لم يصل إلى حجم تعثرنا بالتصفيات الماضية حينما وصلنا إلى حد أن يسخر من آمالنا مدرب المنتخب الإيراني آنذاك (لا يحضرني اسمه)، وهو يصرح وهو في مملكتنا الحبيبة وتحديداً بعروس البحر الأحمر مدينة جدة حينما قال (سأشنق نفسي إذا تأهلت السعودية إلى كأس العالم)، طبعاً قال ذلك وهو مزهوّ بتعادله مع منتخبنا وتصدره للمجموعة لكننا واصلنا الهمة بقيادة وجه السعد سلطان الرياضة وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل شبل باني رياضتنا وتأهلنا بكل جدارة، فيما أخفق المنتخب الإيراني بالتأهل من هذه التصفيات. ورغم أن أيا منا لم يطالب مدرب إيران بأن ينفذ وعده وشرطه الذي فرضه على نفسه بمبادرة منه لأننا لم نعر تصريحه في حينه أي اهتمام؛ فأصحاب الهمم العالية لا يتلفتون للمثبطات، وحينما أستشهد بتصريح مدرب إيران فهو لأنه قاله عن قناعة تامة تعكس مستوى نظرته للأمور، ولم يكن تصريحا يندرج ضمن الحروب النفسية والمعنوية لأنه قاله بعد وليس قبل مباراتنا الثانية معهم. إذاً هي القناعات. الآن ورغم كل شيء ما زلنا قادرين على التأهل وبلوغ مبتغانا وتكراره للمرة الخامسة على التوالي كإنجاز يحسب لقيادتنا الرياضية بقيادة وجه السعد الأمير سلطان وسمو نائبه.

ولن أمارس التنظير والفلسفة وأشترط وأقترح وأقصي هذا وأطالب بذاك؛ فقيادتنا الرياضية على مختلف مستوياتها أعرف وأدرى بل وأحرص وأقدر على معرفة المطلوب والأخذ به.

ولثقتي التامة بقدرة قائد الرياضة سمو الأمير سلطان وسمو نائبه على فعل ما يكفل تأهل منتخبنا فإني سأشنق نفسي إن لم يتأهل المنتخب لكأس العالم للمرة الخامسة، هل من المتحذلقين الناعقين من سيشنق نفسه إن فعلها المنتخب وتأهل؟؟ مَنْ لها؟؟

رئيس سابق لنادي الجبلين


alafnan-kf06-5333888@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد