Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
مستشفى الحسو..
تخصصات ضرورية بسعة 50 سريراً

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يأتي مستشفى الحسو التابع لمحافظة الحناكية واحداً من المشاريع الصحية المتطورة التي تم انشاؤها مؤخراً لخدمة الأهالي في الحسو والقرى المجاورة لها (18) ألف نسمة إلى جانب تقديم خدماته الطبية العاجلة لقاصدي الطريق السريع بين المدينة المنورة والقصيم والرياض.

واختير موقع المستشفى ذي أهمية واتزان بين القرى، وكذلك بالقرب من طرق تكثر فيها حوادث الابل السائبة.

وتم تشييد المستشفى على مساحة (81) ألف متر مربع بتكلفة انشائية وتجهيزية تجاوزت الاربعين مليون ريال بسعة 50 سريراً. كما يضم معظم التخصصات الضرورية كالجراحة العامة، العظام، الباطنة، أمراض النساء والتوليد والعقم، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، جراحة الفم والأسنان، الأمراض الجلدية والتناسلية، والأطفال، بالإضافة إلى الأقسام الداخلية للتنويم والعناية المركزة المجهزة بثمانية أسرة ومثلها في قسم الطوارئ المزود بأحدث الأجهزة والتجهيزات لاستقبال الحالات الطارئة. والمستشفى مدعوم بالكوادر الطبية اللازمة من أطباء وفنيين وهيئة تمريض.

وكان المستشفى قد حظي مؤخراً بافتتاح رسمي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وقد تلقى القائمون على القطاع الصحي إشادة من سموه على ما يبذلونه من جهود جبارة حيال خدمة المواطنين والعمل على راحتهم في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد