Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
من خلال فعاليات ثقافية.. وأجنحة للصناعات التقليدية
الثقافة الروسية تصافح مهرجان الجنادرية للمرة الأولى

 

الجزيرة - صالح الفالح

تصافح الثقافة الروسية مهرجان الجنادرية لهذا العام لأول مرة من خلال الفعاليات الثقافية والأدبية والتراثية في إطار التقارب بين الشعوب. وكشف السفير الروسي لدى المملكة فيكتور كودر في تصريح خاص به (الجزيرة) أن هناك وفداً روسياً يضم عدداً من المثقفين ورجال الفكر والأدب ومن المهتمين بمجالات التراث سوف يزورون المملكة قريباً لهذا الغرض والالتقاء بالمسؤولين السعوديين المعنيين بمهرجان الجنادرية من أجل البحث والتنسيق فيما يتعلق بالمشاركة الروسية في مناشط هذا المهرجان المهم الذي ينظمه الحرس الوطني.

ولفت إلى أن المثقفين الروس الذين سوف يشاركون في الفعاليات يمثلون الجمهورية الروسية وتترستان، موضحاً أنه إلى جانب المشاركة الثقافية والأدبية سيقام معرض سوف يخصص لعرض المنتجات الروسية والصناعات التقليدية والحرف اليدوية التي تشتهر بها روسيا ولا تزال تمارس وقائمة حتى الآن وسيتخذ له موقعاً ضمن الأجنحة الأخرى داخل الجنادرية.

وذكر السفير الروسي في معرض تصريحه أن المشاركة الروسية تأتي ضمن (بروتوكول) قد تم توقيعه بين البلدين الصديقين إبان زيارة الرئيس الروسي (السابق) فلاديمير بوتين إلى المملكة. وأعرب عن سعادته وسروره بمشاركة الجمهورية الروسية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد