Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
وكيل إمارة الرياض يؤدي الصلاة على شهيد الوطن حسن مجرشي
اللواء المحرج: ولاة الأمر حملوني نقل تعازيهم لأسرة شهيد مكافحة المخدرات

 

الجزيرة - سعود الشيباني - تصوير - سعيد الغامدي

أدى وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج والأمير سعود الفرحان مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإمارة منطقة الرياض ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني وعدد من ضباط وأفراد ومنسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات الصلاة أمس على الشهيد الجندي حسن بن سالم مجرشي الذي استشهد وأصيب زميله الرقيب حمد بن ظافر الشيباني إثر مواجهة مسلحة مع خمسة مروجين للمخدرات.

أبلغ اللواء المحرج والد وأسرة الشهيد تعازي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية حيث قال في تصريح ل(الجزيرة) إن ولاة الأمر طلبوا مني أن أنقل تعازيهم لأسرة الشهيد حسن مجرشي مشيراً إلى أن هناك توجيهات مبلغة من ولاة الأمر بالاتجاه لمساعدة أسرة الشهيد. وأضاف اللواء المحرج قائلاً: نفخر بجهود زملائنا وكلنا فداء للوطن وولاة الأمر للحفاظ على مقدرات الوطن لصد شرور العابثين بأبناء الوطن التي يحاولون نشرها بين أبناء الوطن والحمد لله أن الشهيد معروف عنه الإقدام والشجاعة ورفع رؤوس المديرية عالياً فلم يتخاذل ضد المفسدين.

كما تحدث العميد أحمد الزهراني مساعد مدير عام مكافحة المخدرات لشؤون المكافحة قائلا: نحن دائماً نسعى للحفاظ على أمن الوطن مؤكداً أن الأمير محمد بن نايف دائما يذكرنا بأن ما نقوم به لنا الأجر على جهودنا حيث إن الأمير يحثنا على الصبر والتحمل وكذلك توجيهات ومتابعة اللواء المحرج.

وتحدث العميد صالح يوسف الحر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالرياض قائلاً: الزميل حسن - رحمه الله - قدم عمل بطولي فاق الخيال فطبعاً معروف عنه الشجاعة والصبر وحسن الخلق وأكبر دليل حضور الجمع الغفير من الزملاء للمشاركة في الصلاة ودفن الشهيد. كما أن الشهيد يتميز بالخلق الرفيع. مؤكداً أن هناك دورات يتلقاها منسوبو المديرية لمكافحة المخدرات والزميل عرف عنه إدراك وحسن إجادة المهارات والتدريبات بشكل كبير ولكن قدرة الله فوق كل شيء فهؤلاء المفسدون دائماً يحاولون الهروب وقتل من يحاول الوقوف أمامهم وحسن - رحمه الله - ساهم في إعاقة هروب هذه الفئة المفسدة لأنه كان من الأوائل في الدخول على المجرمين.

وأكد العميد الحر أن مشكلة المخدرات مشكلة عالمية ودائماً العصابات كلما اختفت ظهرت غيرها ولكن انتشار ظاهرة المخدرات لدينا انخفضت بنسبة كبيرة وارتفعت أسعارها بنسبة (70%) وهذا دليل على انحسارها وعدم تداولها بشكل كبير. وهذا المقياس لدينا على الانخفاض نسبة الترويج. العقيد عادل النويصر قائد قوة المساندة الخاصة: بداية أدعو للزميل بالرحمة واستشهادة وسام فخر لنا ولجميع زملائه وكلنا فداء للوطن ونحمد الله على قضاءه وقدرة وعزؤنا لأسرته. وبين العقيد النويصر بعد أن استشهد الزميل حسن مجرشي أعطى زملاءه قوة ونشوة في الضرب بقوة والرد على المجرمين والقبض عليهم قبل أن يحاولوا الفرار. وأضاف العقيد ل(الجزيرة) إن العملية تمت متابعتها من منطقة خارج الرياض وعمل مسح وكان الهدف هو معرفة الشخص الذي يستقبل العملية الإجرامية.

وأضاف المقدم أيمن الغزاوي مساعد قائد قوة المساندة الخاصة قائلاً: بأن الزميل كان ضمن زملاء أدوا عملاً جباراً وكتب الله له الشهادة والحمد لله فقد كان مقداما وكان مقدرا من الجميع.

وتحدث الرائد حسن المالكي والملازم أول علي العتيبي والنقيب خالد المطيري بدموع الحسرة على فقد زميلهم حيث قالوا بأن الشهيد من خيرة الزملاء ولم نستطيع الحديث معهم لأنهم كانوا يكفكفون دموع الحزن على الزميل الشهيد. كما تحدث والد الشهيد سالم مجرشي: حسن أدى الواجب ودافع عن وطنه وحسن له بالعمل خمسة أعوام وهو أكبر الأبناء وله من الأشقاء عشرة جميهم أصغر من الشهيد.

مشيراً إلى أنه حضر عدد من الزملاء للشهيد من بينهم عميدان وأبلغوني بشهادة الابن ونحمد الله، أما شقيق الشهيد فأجاب بكلمة الشهيد حياً في قلوب أبناء الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد