Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
الهيئة الملكية تستعد لتنظيم معرض الحدائق والنباتات

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

بدأت الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها لإقامة معرض الحدائق والنباتات الثاني عشر والمقرر إقامته في الجبيل الصناعية بمتنزه شاطئ النخيل على الخليج العربي خلال الفترة من 13 إلى 23 ربيع الأول، حيث سيتم زراعة مئات الآلاف من الزهور والحوليات بتصاميم فنية على منطقة شاطئية مفتوحة.

ويقام معرض الحدائق والنباتات في الجبيل الصناعية للسنة الثانية عشرة على التوالي، ويهدف المعرض إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وطرق العناية بها وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، إلى جانب اطلاعهم على آخر المنتجات الخاصة بالزراعة ومستلزمات الحدائق والتخصصات المختلفة التي تعمل على تكوين حديقة منزلية مثالية وجميلة وصحية خالية من العيوب.

المعرض يستهدف أيضاً بالإضافة المساهمة في تنشيط الحركة السياحية في المدينة وتشجيع السكان على الاهتمام بزراعة حدائقهم المنزلية والمحافظة على الزراعات الموجودة في الأماكن العامة والمساهمة في تطوير التشجير في المدينة وزيادة الرقعة الخضراء فيها وتنمية الذوق الجمالي والحسي لدى المواطن والمقيم.

وأشار مدير إدارة الطرق والتشجير ورئيس اللجنة المنظمة المهندس محمد أبو ساعي الشهري بأن المعرض يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، حيث يتضمن مسابقات ثقافية وتوعوية، بالإضافة إلى فعاليات خاصة للطفل والمرأة، كما يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور والنباتات إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية.

وأضاف الشهري أن المعرض يهدف أيضاً إلى التعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يقام سنوياً بمدينة الجبيل الصناعية ويشهد إقبالاً منقطع النظير سواء على مستوى المدينة أو من خارجها. ويأتي تنظيم هذا المعرض إيماناً من الهيئة الملكية بالدور الذي يقوم به التشجير في تجميل المدينة وإبراز سماتها المعمارية، وكذلك تنمية الذوق الجمالي والحسي لدى المواطن والمقيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد