Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/02/2009 G Issue 13288
السبت 19 صفر 1430   العدد  13288
دهم شركة مخالفة لقانون حماية المؤلف

 

الرياض - «الجزيرة»:

دهمت وزارة الثقافة والإعلام إحدى الشركات المخالفة لنظام حقوق الملكية الفكرية بهدف حماية الاقتصاد وتشجيع المستثمرين. واعتبر الأستاذ عبدالرحمن الهزاع وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الداخلي عملية الدهم التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة (ناجحة بكل المقاييس).

وقال: (سنواصل حملاتنا ضد منتهكي حقوق الملكية الفكرية في سبيل حماية اقتصادنا وتشجيع الاستثمارات الخارجية والمحلية وحماية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمحافظة على المكانة الاقتصادية المرموقة التي تحتلها المملكة على الصعيد العالمي).

من جانبه أكد الأستاذ عبدالله العصيمي مدير إدارة حقوق المؤلف في منطقة الرياض: (حققت المملكة نجاحاً لافتاً في الآونة الأخيرة في مكافحة القرصنة من خلال تبنيها عدداً من الإجراءات والقوانين الصارمة التي تتضمن عقوبات مشددة لمنتهكي حقوق الملكية الفكرية)، مشدداً على أهمية تعزيز الوعي القانوني والتجاري لدى كل شرائح المستخدمين النهائيين في كل القطاعات الاقتصادية وأهمية استخدام برامج الكمبيوتر الأصلية؛ لما لها من تأثير في زيادة عوائد الاستثمار التقني لديهم.

وفي السياق ذاته أشاد الأستاذ محمد الضبعان محامي ممثلي اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية في المملكة العربية السعودية BSA بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام، منوهاً إلى أنها مكملة لاستراتيجية الاتحاد الهادفة إلى حماية مصالح شركات البرامج.

وأبان الضبعان: (اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية في المملكة يعمل بالتنسيق مع الوزارة وكل الهيئات والسلطات المعنية في المملكة، إضافة إلى شركات تطوير برامج الكمبيوتر الإقليمية والعالمية للقضاء على ظاهرة القرصنة)، موضحاً أن الاتحاد حرص على إطلاق سلسلة من حملات وبرامج التوعية عبر وسائل الإعلام المحلية بهدف تعريف الشركات ومؤسسات الأعمال والأفراد بالمخاطر الناجمة عن اعتماد برمجيات غير أصلية في أنظمتهم المعلوماتية وبهدف الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد