Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
قال إن البنية التحتية للأندية فائقة الروعة.. الياباني سوزوكي في حديث خاص لـ«الجزيرة»:
السعودية رقم (واحد) في تحقيق الاشتراطات الآسيوية لدول غرب آسيا والتعامل الاحترافي السعودي فاجأني..

 

دبي - سلطان المهوس:

قال نائب رئيس لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم توكاتي سوزوكي إن السعودية تأتي بالمرتبة الأولى لدول غرب آسيا في تحقيق اشتراطات الاتحاد الآسيوي الاحترافية ممتدحا التعامل الحضاري الرائع الذي عملته هيئة دوري المحترفين السعودي مع ملف اشتراطات الاتحاد الآسيوي لتكوين منظومة الاحتراف سعيا للمشاركة بدوري المحترفين الآسيوي.

سوزوكي أشار في حديثه الخاص ل(الجزيرة) إلى أنه زار السعودية أكثر من مرة ضمن الجولات الميدانية للاطلاع على خطوات السعودية نحو تحقيق الاشتراطات وأنه متفاجئ لروعة التعامل وشفافية المعلومات وقدرة الفريق السعودي على إعطاء ما يوازي أهمية تلك الاشتراطات مضيفاً: أصدقك القول السعودية هي الأولى في تحقيق الاشتراطات دون جدال ثم تأتي باقي الدول وهذا لا يعني أنكم وصلتم الدرجة الكاملة لكنكم حققتم أشياء كثيرة لم تكن بالحسبان وبسرعة فائقة وملموسة..

وامتدح سوزوكي البنية التحتية للرياضة السعودية قائلاً: لديكم ملاعب فائقة الروعة ومتكاملة ونموذجية زرت الرياض وجدة والدمام وقد عرفت سبب إنجازاتكم المتكررة آسيويا (قالها ضاحكا).

وأكد سوزوكي - وهو بالإضافة لعمله بلجنة دوري المحترفين هو نائب لرئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم سابورو كاوبوتشي - أن العقلية الحديثة التي يتميز بها الكادر الإداري بالسعودية (يقصد الاتحاد السعودي و هيئة دوري المحترفين) ستتيح للرياضة السعودية فضاءات كبيرة من التطور لا سيما وان مناخ الاستثمار لديكم قوي جدا وهو ما يعني أن ارتقاء كبيرا في المستوى الفني سيحدث دون جدال.

وفي ختام حديثه قال سوزوكي: ستتضح الصورة للجميع خلال السنوات القليلة القادمة فما زلنا نعمل على تكوين أساس راسخ للمنظومة الاحترافية الآسيوية وللحق فقد قطعتم كسعوديين مشوارا كبيرا في التأسيس كان مفاجئاً لي ولزملائي وهذا يدل على حرصكم على بلدكم وتطور كرتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد