Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
فتح باب القبول للمتقدمين لبرنامج دبلوم طب الأسرة والمجتمع

 

«الجزيرة» - احمد القرني

بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة لرفع وتحسين جودة الخدمات الصحية في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة وخاصة مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال رفع مستوى العاملين بها وخاصة فئة الأطباء، وذلك بعد أن يتم التنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لاستحداث برنامج البورد السعودي في طب الأسرة من خلال مراكز الدراسات العليا في طب الأسرة التابعة للوزارة فقد كشف د. عدنان أحمد البار رئيس اللجنة المركزية لاختصاص طب الأسرة عن عزم لجنته لفتح باب القبول للمتقدمين لبرنامج دبلوم طب الأسرة للعام التدريبي 2010، منوهاً أن الموعد القادم لامتحان القبول الشامل والذي يعتبر شرطا أساسيا للقبول سوف يقام بتاريخ 2009 - 3 - 19 م كما سيتم إجراء امتحان القبول لاختبار المتدربين الجدد يوم الأحد الموافق 2009 - 5 - 17 م في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كل من مدينتي الرياض وجدة، أما المقابلات الشخصية فستكون يوم الاثنين الموافق 2009 - 5 - 18 م مؤكداً أن البرنامج سوف يبدأ في 2010 - 1 - 1 م.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة المساعد لإعداد وتطوير القوى العاملة د. علي بن قاسم القحطاني أن الالتحاق ببرنامج طب الأسرة متاح لجميع الاطباء من السعوديين والمتعاقدين العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية، لافتاً أن شروط القبول في هذا البرنامج تتمثل في توفير السيرة الذاتية، صورة مصدقة من شهادة الامتياز، صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى ثلاث صور شخصية حديثة وصورة من بطاقة الأحوال أو بطاقة العائلة وصورة من السجل الأكاديمي وصورة من امتحان القبول الشامل للهيئة تكون سارية المفعول وخطاب موافقة مبدئية من جهة العمل على دخول امتحان القبول للدبلوم.

ودعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المتقدمين بتعبئة الاستمارة الإلكترونية الموجودة على موقع الهيئة لبرنامج طب الاسرة أو دبلوم طب الاسرة مع العلم أنه لا يحق للمتدرب التقديم على البرنامجين في آن واحد. وودعتهم للاطلاع على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.sa، أو الاتصال على الرقم 480800 تحويلة 1549 لمعرفة المزيد من التفاصيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد