Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/01/2009 G Issue 13265
الخميس 25 محرم 1430   العدد  13265
زار الطفل الفلسطيني لؤي واطمأن على صحته
د. المانع: مستشفيات المملكة لديها استعداد لاستقبال أكثر من ألف مصاب وجريح

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أن مملكة الإنسانية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- أرسلت ما يزيد عن 147 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية عن طريق العريش بمصر للأشقاء الفلسطينيين، واستقبال الجرحى والمصابين منهم عبر طائرات الإخلاء الطبي بالرغم من صعوبة خروجهم من قطاع غزة.

وأشار معاليه إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تقضي بعلاج المصابين والجرحى حتى تحسن حالتهم الصحية، وعودتهم لوطنهم سالمين معافين بإذن الله تعالى، وبين أنه هناك ترتيبات للمرضى ومرافقيهم، من إسكان ومعيشة ومصروف يومي إضافة إلى القيام بعمرة. جاء ذلك خلال زيارة معاليه مؤخراً للطفل الفلسطيني لؤي صبحي الذي يتلقى الرعاية الصحية في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض.

وأطمئن د. المانع خلال الزيارة على حالة الطفل لؤي الصحية وآخر مراحل العلاج والخطة المعتمدة له من قبل أطباء العيون, واستمع لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور عبد الإله الطويرقي.

حيث أصيب الطفل لؤي بعملية تفريغ عينيه من الداخل نتيجة الانفجار الذي حصل قربه، وأدى إلى العمى للطفل، فيما قام مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بإجراء عملية تجميلية للطفل لعينيه تم خلالها زرع كرتين بحجم العينين استعدادا لوضع عيون تجميلية بعد 6 أسابيع تقريباً، وسيوفر له السكن المناسب لحين عودته لذويه. وقال د. المانع في تصريحات صحافية عقب الزيارة إن نحو 60 من الجرحى الفلسطينيين يعالجون حاليا في مستشفيات الرياض وجميع حالاتهم الصحية مستقرة والبعض منها حرجة، فيما أكد معاليه أن مستشفيات المملكة لديها استعداد لاستقبال أكثر من ألف مصاب وجريح فلسطيني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد