Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
ينافس بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب فى القارة الإفريقية لعام 2008. وهي الجائزة التي يسلمها رئيس الاتحاد عيسى حياتو في احتفالية كبيرة شهر فبراير المقبل بنيجيريا.ودخل اللاعب المصري الدولي محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي المصري ضمن ثلاثة لاعبين فى القائمة النهائية وينافس أبو تريكه بقوة كل من التوجولى إيمانويل أديبايور لاعب نادي الأرسنال الانجليزي والمرشح الأقوى للفوز بالجائزة والغانى مايكل إيسيان لاعب نادي تشلسي الانجليزي وخرج من سباق هذه الجائزة كل من المصري الدولي عمرو زكي لاعب نادي ويجان الانجليزي والإيفواري ديديه دروجبا لاعب نادي تشلسي الانجليزي.

من ناحية أخرى جاء أبو تريكة على رأس قائمة اللاعبين الذين رشحهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولات الاتحاد وضمت القائمة بجواره لاعبا الأهلي المصري أحمد حسن والأنجولي أمادو فلافيو إضافة إلى اللاعبين الكونغولي تريسور موبوتو لاعب نادى مازيمبي الكونغولي والنيجيري ستيفن ورجو لاعب نادي أنيمبا النيجيري.

من ناحية أخرى ينافس منتخب مصر الأول لكرة القدم مع منتخبي نيجيريا والكاميرون على جائزة أفضل منتخب في إفريقيا للعام 2008م. كما ينافس الأهلي المصري مع فريقي الصفاقسي من تونس والقطن من الكاميرون على جائزة أفضل فريق أفريقي لنفس العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد