Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
د. المانع يبحث مع تشان تسهيل مهمة الفرق الطبية لوصولها المصابين الفلسطينيين

 

«الجزيرة »- أحمد القرني

تفعيلاً للقرارات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد بالرياض يوم الثلاثاء 16 محرم 1430هـ، أجرى وزير الصحة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب د. حمد بن عبدالله المانع اتصالا هاتفيا يوم أمس مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان حثها فيه على التدخل الفوري لتسهيل مهام الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والإغاثة والطوارئ وتمكينهم من الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمساعدة المرضى والمصابين في غزة كما طالبها المانع بأهمية إبلاغ الأمم المتحدة بالأوضاع الصحية والإنسانية المتردية التي يعيشها الأشقاء في غزة.

وقد عبرت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية عن شعورها بالقلق حيال الوضع الصحي في غزة والمناطق المجاورة لها وما ترتّب على ذلك من معاناة بالنسبة لسكان المنطقة المدنيين.. مؤكدة أنه ستبذل قصارى جهدها للتوصل مع الجانب الإسرائيلي إلى إجراءات تجنب ضرب النساء والأطفال وتسهيل مهمة الفرق الطبية وتقديم المساعدات للجرحى والمصابين.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أدانت الهجوم الذي تعرّضت له مستشفيات غزة وخاصة مستشفى الوفا ومستشفى الفتى (الوئام)، وكذلك مستشفى القدس الذي تديره جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. كما أبدت المنظمة قلقاً شديداً حيال انعكاسات ذلك القصف على المرضى والعاملين الطبيين والبنية التحتية الصحية وإمكانية توفير الخدمات الصحية الحاسمة الأهمية. ودعت المنظمة إلى وقف العنف الدائر ورفع الحصار لضمان مرور المرضى والعاملين الصحيين والأغذية والوقود والأدوية بأمان واحترام حرمة المرافق الصحية في مناطق النزاع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد