Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
الأمير عبدالرحمن بن عبدالله يترأس جلسة المجلس المحلي لتطوير المجمعة

 

المجمعة فهد الفهد تصوير: عبدالله الدهش

ترأس سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة الجلسة الأولى للمجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة المجمعة والمراكز في دورته الثامنة بحضور أعضاء المجلس من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية ذات العلاقة والأهالي، وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر المحافظة. وقد بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس رحب فيها بالحضور، مهنئاً الجميع بالعام الهجري الجديد، سائلاً الله العلي القدير أن يجعله عام خير وبركة، وأن يحقق المزيد من الإنجازات لهذه المحافظة والمراكز التابعة. بعد ذلك تم استعراض الطلبات السابقة بالدورة السابعة والتي تم إحالتها من مجلس منطقة الرياض إلى الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم حيال تحقيقها، وفي ضوء ذلك وجه سموه بتشكيل لجان لمتابعة تلك الطلبات من قبل أعضاء المجلس من الأهالي ووضع الآلية المناسبة لذلك.

كما أطلع سموه المجلس على مضمون برقية سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة بشأن توجيه سموه بتشكيل لجنة لإيجاد حلول مناسبة لإنهاء مشكلة صعوبة الحصول على تراخيص بناء لإقامة مشروعات تعليمية، حيث أكد سمو المحافظ على الجهات الحكومية ذات العلاقة وضع خطة مستقبلية لاحتياجها من الأراضي والتنسيق مع البلديات لمراعاة ذلك عند إعداد المخططات التنظيمية لتلافي تلك المشكلات مستقبلاً، كما أطلع سموه المجلس على ما تم اتخاذه من توصيات في اجتماع بلديات المحافظة ربع السنوي وما استجد من موضوعات خلال الفترة السابقة ضمن اختصاص المجلس المحلي. بعد ذلك تم استعراض الطلبات المحالة إلى لجان المجلس وما تم عليها وفق الضوابط والمعايير، وفي ضوئه أوصى المجلس بإحالة بعضها إلى مجلس المنطقة، ومنها: إنشاء محطة كهرباء جديدة بالأرطاوية ودعم مركز خدماتها بالكوادر المطلوبة لتغطية العجز القائم، كما أوصى المجلس بطلب رفع فئة بلدية الأرطاوية ومتابعة التوصيات السابقة بشأن رفع فئة بلدية محافظة المجمعة إلى فئة (أ)، ورفع فئة بلدية حوطة سدير إلى فئة (ب).

وبعد انتهاء الجلسة صرح سمو محافظ المجمعة لـ(الجزيرة) قائلاً: إن المحافظة ومراكزها تحظى بدعم واهتمام سيدي أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز حفظهما الله. وقال: إن هذا يتجلى فيما نجده من دعم ومتابعة في كل المجالات لتنمية وتطوير المحافظة والمراكز المرتبطة بها بما يحقق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في كل ما يخدم كل أبناء المجتمع ويرتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد