Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
بتمويل شخصي منه
وزير الداخلية يوافق على إنشاء وتمويل كرسي للوقاية من المخدرات في جامعة الإمام

 

«الجزيرة» - أحمد الجاسر:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على إنشاء كرسي للوقاية من المخدرات باسم (كرسي الأمير نايف للوقاية من المخدرات) وذلك بتمويل شخصي منه.

وأكد معالي مدير الجامعة أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على إنشاء الكرسي ضمن برنامج كراسي البحث بالجامعة يدل على ثقة سموه بالجامعة وتقديره لمتانة برامجها العلمية والبحثية، خصوصاً برنامج كراسي البحث، وأنها محل ثناء وسعادة منسوبي الجامعة. مشيراً إلى أن إنشاء الكرسي يشكل إضافة نوعية لبرنامج كراسي البحث في الجامعة، لما يؤمل أن يسهم به في الجهود الوطنية الهادفة إلى مواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات التي تمثل إحدى أهم الظواهر السلبية في المجتمع.

وأوضح أ.د.أبا الخيل أن من بين أهم العوامل التي تدعم فرص نجاح الكرسي في تحقيق أهدافه الشراكة الإستراتيجية التي ستتم بين الجامعة ممثلة بمجلس كراسي البحث واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بأمانتها العامة، حيث سيسخر الكرسي نشاطاته البحثية والاستشارية، والتدريبية لتلبية متطلبات الوقاية من المخدرات بالتعاون مع اللجنة. منوهاً إلى أن الجامعة خطت خطوات رائدة لإنشاء برنامج كراسي البحث، على أسس علمية وموضوعية وتمخض عن ذلك تأسيس عدد من الكراسي العلمية التي تعنى بتخصصات الجامعة المتمثلة في: العلوم الشريعة، والعربية، والاجتماعية، والتطبيقية، والإدارية والمالية التي تنامى إنشاؤها في الجامعة مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد