Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
100 ضابط يلتحقون بالمعهد العالي للدراسات الأمنية

 

الجزيرة - الرياض:

يعقد المعهد العالي للدراسات الأمنية بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنيةعددا من الدورات التخصصية للضباط الملتحقين بدورات المعهد العالي للدراسات الأمنية للفصل الدراسي الأول للعام 1429- 1430هـ والذين ينتمون لمختلف القطاعات والعسكرية وبعض الجهات الحكومية. وأكد مدير المعهد العالي للدراسات الأمنية اللواء الدكتور سعيد بن محمد الغامدي أن المعهد العالي وفي بداية كل عام يقوم بتنظيم العديد من الدورات المختلفة على مستوى العام الدراسي لكافة القطاعات..

مشيراً إلى أن المعهد قد نظم في بداية هذا الفصل عددا من الدورات تتراوح مدتها ما بين أسبوعين وأربعة أسابيع يتلقون خلالها مجموعة من المعلومات والخبرات المكثفة والمختلفة في جميع العلوم الأمنية والجنائية التي تساهم في رقي ورفع مستوى المعرفة لدى الدارس وزيادة الحصيلة العلمية لديه.

وأشار إلى أن الدورات تشمل دورة التخصص المتقدم في الأدلة الجنائية (البصمة الوراثية (DNA) ودورة (التخصص العام في الأدلة الجنائية) ودورة (التعريف بظاهرة الإرهاب) ودورة (الرقابة على السجون) ودورة (دورة تنمية المهارات القيادية).

من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة ومركز تقنيات التعليم بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية الرائد فيصل بن سعد البقمي أن المعهد يقوم في كل فصل دراسي من كل عام بتنظيم دورات مختلفة تنعكس فائدتها على جميع القطاعات الأمنية والعسكرية والجهات الحكومية. وأكد أن هذه الدورات تسهم في رفع كفاءة رجال الأمن فكرياً وعملياً من أجل تطوير العمل والرقي به إلى أعلى المستويات لخدمة هذا الوطن الغالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد