Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/01/2009 G Issue 13261
الأحد 21 محرم 1430   العدد  13261
تشغيل مركز صحي الحوية على مدار الساعة
المزيد من الأطباء لمستشفى الأطفال بالطائف لاكتظاظه بالمراجعين

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي:

وقف مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان على الأوضاع في مستشفى الأطفال بعد تزايد أعداد المراجعين للطوارئ إلى أكثر من ألف مراجع يومياً بسبب تقلبات الجو، وأصدر تعليماته بسرعة دعم المستشفى بثلاثة أطباء من المراكز الصحية للعمل في الفترات المسائية من أجل مواجهة الوضع، ليرتفع عددهم بذلك إلى تسعة.

والتقى الدكتور كركمان بالمراجعين واستمع إلى ملاحظاتهم التي أجمعت على وجود زحام شديد، وبالذات في عطلة نهاية الأسبوع، كما قام بزيارة لبعض أقسام التنويم واستمع إلى الملاحظات.. وأكد الدكتور كركمان للمراجعين والمرافقين للمرضى على أهمية طرح ما لديهم من ملاحظات له شخصياً أو الاتصال بالهاتف المباشر في مكتبة أو الاتصال بجوال الشكاوى والمقترحات ومقابلة أي مسئول، لأن الجميع مجندون لخدمة المواطنين في كافة الأوقات، لافتاً إلى أن الملاحظات المختلفة تسهم في الارتقاء بالأداء، لأن المستفيد من الخدمة يجب أن يقيمها.

وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني إن مدير الشئون الصحية وجه بسرعة دراسة إمكانية تشغيل مركز صحي على مدار الساعة في الحوية من أجل خدمة السكان هناك، ما شدد على أهمية استمرار تقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة في المراكز المناوبة، وهي المويه، على طريق الرياض ويبعد عن أقرب مستشفى حوالي 200 كم، ومركز قيا ويبعد عن أقرب مستشفى حوالي 85 كم، ومركز السيل الذي يبعد عن أقرب مستشفى 40 كم، مع تزويد كل مركز بأكثر من سيارة إسعاف لنقل الحالات الطارئة، على أن تؤدي خدماتها طيلة الأربع والعشرين كمراكز طوارئ، وهناك أيضاً مركز صحي الشطبة الذي يعمل حتى منتصف الليل.

وقال الزهراني إنه تم ربط هذه المراكز بغرفة العمليات لتمرير البلاغات أولاً بأول لا سلكياً, وأضاف أن طوارئ المستشفيات المختلفة بالطائف والمحافظات القريبة، وعددها 11 مستشفى، تشهد زحاماً هذه الأيام بسبب تقلبات الجو المختلفة، لافتاً إلى أن عدد المراجعين للعيادات الخارجية خلال العام المنصرم بلغ 525 ألف مراجعاً.. وتصدَّر مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أعداد المراجعين بحوالي 121723 مراجعاً يليه مستشفى الملك فيصل بحوالي 119623.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد